الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يجتمع مع وزيرة التعاون الدولي.. ويؤكد على التواصل مع الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 12:29 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزيرة التعاون الدولي، أطلعت رئيس الوزراء، على نتائج مشاركتها مؤخرًا في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث أشارت إلى استمرار الزخم المحيط بالتطبيق المصري لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما حققه من نجاح وفق كافة المؤشرات.

وأضافت، أنها عقدت اجتماعات ثنائية مع رؤساء وممثلي مؤسسات التمويل الدولية، وعدد من البنوك الاستثمارية الكبرى، بالإضافة إلى مسئولي شركات عالمية مثل أوبر، وأن محصلة تلك اللقاءات إيجابية للغاية، وأظهرت اهتمام الأوساط الاقتصادية الدولية بالسوق المصري.

وأشارت المشاط، إلى التحضيرات الجارية لعقد اجتماعات قمة العشرين في السعودية، وكذلك اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض في أبريل القادم، وما تمثله تلك الاجتماعات من فرصة كبيرة لمصر، مؤكدة استعداد وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة، لضمان المشاركة الفعالة لمصر في هذه الفعاليات المهمة.

منتدي دافوس الاقتصادي

وحول أهم الأفكار التي تم تداولها خلال اجتماعات المنتدى الاقتصادي في دافوس، أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى اهتمام العالم حاليًا بملف التعامل مع تحديات الثورة التكنولوجية وتأثيراتها السلبية على فرص العمالة، والمقترحات والآليات الكفيلة بمعالجة تلك الآثار من خلال برامج التدريب التحويلي وغيرها من برامج تأهيل العمالة لتتواكب مع متطلبات الثورة التكنولوجية، لا سيّما، وأن البيانات تظهر أن النساء هن الفئة الأكثر عرضة لفقد الوظائف نتيجة تلك التغيرات التكنولوجية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزيرة التعاون الدولي، أطلعت رئيس الوزراء أيضًا على نتائج الاجتماعات مع الجانب البريطاني خلال الزيارة المهمة والناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، وما تمخض عن البيان الختامي من ملفات للتعاون خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار خلال الفترة القادمة في تعزيز التواصل مع الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية، مع التركيز على عدد من الموضوعات ذات الأولوية وفي مقدمتها التنمية في سيناء.

“مدبولي” يلتقي رئيس البرلمان الكيني لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

تابع مواقعنا