الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 بعد الانتهاء من أعمال التصحيح

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 01:06 م

ينتظر طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي نتيجة الترم الأول 2020 ، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات في الخميس الماضي الموافق 23 يناير.

رابط موقع بنك المعرفة lms.ekb.eg.. لينك بوابة الثانوية لنتيجة أولى ثانوي والصف الثاني الثانوي (اضغط هنا)

وكشفت مصادر من قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي، الترم الأول 2020، نهاية الأسبوع الجاري، وذلك من خلال المدارس التابعة للطلاب.

رابط نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020 (اضغط هنا)

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح في المحافظات، ويتم الآن المرحلة الثنية وهي رصد وتجميع الدرجات في غرف التصحيح المركزية الخاصة بكل إدارة تعليمية، حيث إن الطلاب أدوا الامتحانات ورقيًا، وفقًا لنظام التقييم الحديث.

تعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي التيرم الأول 2020

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة شددت على جميع المديريات، بعد التسرع في تصحيح الامتحانات، موضحًا أنه تم تأجيل إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي لظهور نتيجة الصفين معًا.

وأوضحت المصادر، أنه وفقًا لأعمال التصحيح والتي تسير بشكل جيد، فإنه من المنتظر أن تصدر النتيجة خلال الأسبوع المقبل، نافيًا الأحاديث المتداولة بشأن تأخر عملية التصحيح للغة العربية.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الترم الأول بالإسم ورقم الجلوس في المحافظات

وعن نظام التقييم الذي يتم التصحيح به، أشارت المصادر، إلى أنه رغم تأدية الطلاب الامتحانات ورقيًا إلى أنها كانت وفقًا للنظام الحديث، وأن عملية التصحيح والتقييم ستكون أيضًا وفقًا للنظام الحديث.

نتيجة الصف الأول الثانوي التيرم الأول 2020

وفي الاتجاه ذاته، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري الإدارات التعلمية بمحافظات مصر المختلفة، بتكليف مديري المدارس بسرعة تكليف أحد أعضاء لجان النظام والمراقبة، للقيام بأعمال رصد الدرجات من العاملين.

وأكدت الوزارة، حسب خطاب صادر من الوزارة موجه للمديريات، على سرعة إنهاء ذلك الإجراء، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به.

وأشارت الوزارة، إلى أنه فور تسلم المعلم الذي سيتم اختياره لكلمة السر، سيتم البدء في رصد درجات الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان ورقيًا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم انتهاء تقدير درجاتهم.

رابط نتيجه الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2020.. اعرف فورًا نتائج الشهادة الإعدادية الترم الأول

تابع مواقعنا