الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الترم الأول بالإسم ورقم الجلوس في المحافظات

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 11:23 ص

ينتظر طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي، موعد نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات للصف الأول في الخميس الماضي الموافق 23 يناير، بعد انتهاء الصف الثاني من الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 22 من الشهر الجاري.

رابط نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020 (اضغط هنا)

وحسب مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، فإن قطاع التعليم العام، بدأ المرحلة الثانية من إجراءات تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ومن المقرر صدور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 معًا.

 رابط نتيجة الصف الأول الثانوي والصف الثاني (اضغط هنا)

وأكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الترم الأول بالإسم ورقم الجلوس، نهاية الأسبوع الجاري، وذلك من خلال المدارس التابعة للطلاب، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح التي تتم الآن في العديد من المحافظات، في غرف التصحيح المركزية الخاصة بكل إدارة تعليمية.

موعد نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي لعام 2020

وشددت وزارة التربية والتعليم، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسي الأول لصفي الأول والثاني الثانوي، قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

كما وجهت الوزارة بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، وذلك لاستلام كلمة السر واسم المستخدم، من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان ورقيًا بالصفين الأول والثاني، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم.

ويقوم قطاع التعليم العام برصد درجات الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا في مختلف المديريات، مع تلقي نتائج التصحيح الامتحانات الورقية التي خاضها 140 ألف طالب بثانية ثانوي، بالإضافة لنتائج التصحيح للكنترولات المركزية في الإدارات للصف الأول الثانوي الذي أدوا كافة امتحاناتهم ورقيًا.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 والانتهاء من أعمال التصحيح

وانتهت كنترولات الإلكترونية من تصحيح الامتحانات التي خاضها الطلاب في 11 مادة في 50 كنترولًا تم إعدادها في مختلف المحافظات.

كما بدأت الوزارة في تلقي نتائج التصحيح من الكنترولات التي تم إقامتها بالإدارات التعليمية لتصحيح كراسات إجابات الذين أدوا الاختبارات الورقية لعدم تجهيز مدارسهم بالبنية التكنولوجية اللازمة للامتحانات الإكترونية.

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الأول بعد الانتهاء من أعمال التصحيح

تابع مواقعنا