الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 موقع بنك المعرفة.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 01:19 م

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 وسط حالة من القلق والترقب، ينتظر طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي نتيجة الترم الأول 2020، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات في الخميس الماضي الموافق 23 يناير.

وكشفت مصادر من قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020، نهاية الأسبوع الجاري، وذلك من خلال المدارس التابعة للطلاب.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح في المحافظات، ويتم الآن المرحلة الثنية وهي رصد وتجميع الدرجات في غرف التصحيح المركزية الخاصة بكل إدارة تعليمية، حيث إن الطلاب أدوا الامتحانات بالنظام الإلكتروني، ما عدا 300 مدرسة لم تكن مستعدة لاستقبال المنظومة.

موعد نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي لعام 2020

 

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة شددت على جميع المديريات، بعد التسرع في تصحيح الامتحانات، موضحًا أنه تم تأجيل إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي لظهور نتيجة الصف الأول والثاني معًا.

وأوضحت المصادر، أنه وفقًا لأعمال التصحيح والتي تسير بشكل جيد، فإنه من المنتظر أن تصدر النتيجة خلال الأسبوع المقبل، نافيًا الأحاديث المتداولة بشأن تأخر عملية التصحيح للغة العربية.

وعن نظام التقييم الذي يتم التصحيح به، أشارت المصادر، إلى أنه رغم تأدية الطلاب الامتحانات ورقيًا إلى أنها كانت وفقًا للنظام الحديث، وأن عملية التصحيح والتقييم ستكون أيضًا وفقًا للنظام الحديث.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 والانتهاء من أعمال التصحيح

 

وفي الاتجاه ذاته، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري الإدارات التعلمية بمحافظات مصر المختلفة، بتكليف مديري المدارس بسرعة تكليف أحد أعضاء لجان النظام والمراقبة، للقيام بأعمال رصد الدرجات من العاملين.

وأكدت الوزارة، حسب خطاب صادر من الوزارة موجه للمديريات، على سرعة إنهاء ذلك الإجراء، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به.

تابع مواقعنا