الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن لـ”القاهرة 24″: “الأيتام خط أحمر”.. والقانون يقتص من رئيسة ملجأ الشرقية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 06:20 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم إرسال لجنة من الوزارة إلى ملجأ أيتام “نهر الحياة” بالعاشر من رمضان؛ لسماع فتيات الدار وتقديم الدعم النفسي اللازم لهن بعد واقعة تعرض عدد منهن للتعذيب والضرب على يد رئيسة الجمعية.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة “الأيتام خط أحمر” بهدف سماع شكاوى الأيتام وحل ومواجهة أية أزمات تواجههم، وذلك بتخصيص خط سلخن لتلك الشكاوى، قبل أن تُعقب على واقعة تعذيب الفتيات في العاشر من رمضان بوصف حالة المعتدية بأنها ضمن الحالات التي تُصنف بأنها “خارج المنطق”، وأن الأهم حاليًا أن يقتص منها القانون.

وزيرة التضامن تقيل مديرة ملجا تعدت على اليتيمات بالشرقية

وأصدرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قبل قليل، قرارًا بإقالة رئيسة جمعية “نهر الحياة” وحل مجلس إدارة الجمعية؛ بعد تعدي رئيس الجمعية على فتيات يتيمات داخل ملجأ الجمعية بالعاشر من رمضان.

وألقت الأجهزة الأمنية بالعاشر من رمضان، قبل قليل، القبض على رئيسة الملجأ؛ على خلفية اتهامها بالتعدي على فتيات يتيمات وتعذيبهن داخل الملجأ الكائن بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

وكشفت التحريات الأولية عن تعرض إحدى الأطفال الصغار للتعذيب كذلك والتعرض للضرب المُبرح على يد رئيسة الدار، والتي لم تراعي أن سن الصغيرة لا يتعدى ست سنوات.

وأثار مقطع الفيديو الخاص بالواقعة حالة كبيرة من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعدما ظهرت المربية (المتهمة) خلاله وهي تحمل عصا وتضرب بها إحدى الفتيات اليتيمات بالدار، فيما سبق الضرب حديثها للفتاة قائلةً: “استني أوريكي بالضرب”، فيما حاول الفتيات الموجودات بالدار إثناء المربية واستعطافها بقولهم: “حرام اللي بتعمليه يا ماما”، لكنها عقبت وحسمت الأمر والمسألة بقولها: “وسعوا” وأخذت في ضرب الفتاة بطريقة لا تمت إلى الإنسانية بصلة.

تابع مواقعنا