الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطيران يتفقد الحجر الصحي بمطار القاهرة لمتابعة الإجراءات الوقائية لمواجهة “كورونا”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 03:28 م

أجرى الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، صباح اليوم، زيارة لمكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة ما يتم من إجراءات وقائية واحترازية من أجل ضمان السلامة الصحية والوقائية للركاب والعاملين بمطار القاهرة، خاصة في ظل المخاوف الدولية من انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخرًا بدولة الصين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الوزير شدد وعلى العاملين بالمطار بضرورة اتباع المعايير والضوابط الدقيقة من أجل تطبيق أعلى درجات الوقاية ومنع انتشار العدوى، وفقًا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال الفحص الطبي الشامل لجميع الرحلات الجوية وبخاصة القادمة من المدن الصينية إلى جمهورية مصر العربية.

كما شدد الوزير، على أهمية اتباع السلوكيات الصحية السليمة، حفاظًا على سلامة جميع الركاب والمسافرين، مطالبًا جميع العاملين بضرورة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة ووزارة الطيران المدني، وإجراء الفحص الطبي الإجباري لجميع الركاب وأطقم الركب الطائر للرحلات القادمة من الصين.

بدوره، أوضح الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحي بميناء القاهرة الجوي، أن هناك تنسيقًا وتعاونًا تامًا بين وزارة الطيران المدني ووزارة الصحة وجميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، منذ ظهور هذا الفيروس على الصعيد الدولي ويتم المتابعة الدقيقة بين كافة الجهات.

تابع مواقعنا