الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوبرا تحتفل بعد غد بالذكرى 45 لرحيل كوكب الشرق

القاهرة 24
فن
الأربعاء 29/يناير/2020 - 08:12 م

تحتفل دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، بالذكرى 45 لرحيل كوكب الشرق أم كلثوم، مساء يوم الجمعة المقبل  تحت قيادة المايسترو سليم سحاب على المسرح الكبير بالأوبرا.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة من أعمال كوكب الشرق التي تعاونت فيها مع كبار الملحنين من بينها: “عن العشاق ، حبيبي يسعد أوقاته ، برضاك ، أنا في انتظارك، حلم لـ زكريا أحمد، ألف ليلة وليلة، سيرة الحب لبليغ حمدي، فكروني، موسيقى دارت الأيام لمحمد عبدالوهاب، شمس الأصيل لرياض السنباطي وللصبر حدود لـ محمد الموجي”.. أداء مي فاروق،عفاف رضا ، المغربية أسما لزرق بالإضافة إلى عازفي التشيلو محمد إسماعيل وعمر طارق.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية تحرص على تنظم عدد من الفعاليات لإحياء ذكرى رحيل كوكب الشرق التي تعد أحد أهم الشخصيات البارزة في مجال الفنون المصرية والعربية، وجزءا أصيلا من تاريخ مصر الثقافي والحضاري. وفي وقت سابق أحيت النجمة اللبنانية كارول سماحة واحدة من أضخم حفلات أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بحضور عدد كبير من مشاهير الفن والمجتمع، ولفيف من أسر الشهداء، وذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة. وقدمت كارول وصلة طربية استعراضية بالعيد من الأغاني الشرقية بدءا من أم كلثوم وصولا إلى عبد الوهاب وداليدا.

كارول سماحة تشعل مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأغاني أم كلثوم وداليدا (صور)

تابع مواقعنا