الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس التنفيذي لفودافون مصر: سنظل نحمل العلامة التجارية واللون الأحمر بكل فخر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 03:55 م

قال كسندر فرومان رئيس شركة فودافون مصر، إن قرار احتفاظ فودافون مصر بعلامتها التجارية دون تغيير يعود للإدارة المصرية للشركة، عقب استحواذ شركة اتصالات السعودية STC، مشيرًا إلى أنه سيتم قبل إغلاق الصفقة بعد إجراءات التقييم “الفحص النافي للجهالة”، عرض حصة فودافون علي الشركة المصرية للاتصالات، لأنها “الأولى بالشفعة”.

وأكد فرومان، أن المجموعة العالمية ملتزمة تجاه مصر بعد صفقة بيع حصتها فى فودافون مصر وسيتمثل ذلك فى شركة فودافون للخدمات الدولية والذى يضم 7800 موظف ويوجد خطة، لإضافة ألف موظف خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن صفقة البيع ستتم خلال 6 أشهر من الآن.

فودافون تخطر الحكومة رسميًا باقتراب بيع حصتها في مصر لشركة الاتصالات السعودية STC

وأوضح فرومان، أن إجراءات الصفقة المعلنة اليوم من قبل مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية هى أولى خطوات مراحل الفحص النافى الجهالة، لافتا إلى أن قرار احتفاظ فودافون مصر بعلامتها التجارية دون تغيير يرجع للإدارة المصرية للشركة.

وأضاف أن المباحثات الجارية لن تؤثر على التزامات الشركة بمصر، أو على وضع موظفيها، موضحًا أيضا أنه لا تغيير فى الهيكل التنفيذى للشركة.

بدء مؤتمر إعلان استحواذ اتصالات السعودية على “فودافون” مصر (صور)

وفي وقت سابق، انطلق مؤتمر صحفي لشركة اتصالات السعودية STC، لتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة “فودافون” بخصوص استحواذ محتمل على حصة فودافون البالغة 55% في وحدتها بمصر.

حيث اتفق الطرفان على تقييم نقدي قدره 2,392 مليار دولار أمريكي من أصل 4,350 مليار دولار أمريكي لكامل قيمة “فودافون مصر”، وسيتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة.

تابع مواقعنا