الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المصرية للاتصالات” ترد على صفقة بيع “فودافون” لـSTC السعودية (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 01:56 ص

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات قيامها بالاجتماع مع ممثلي مجموعة فودافون العالمية أمس الثلاثاء، وأوضحت الاخيرة خلال الاجتماع علي التزامها الكامل بجميع حقوق الشركة المصرية للاتصالات وفقا لاتفاقية المساهمين المبرمة بين مساهمي شركة فودافون مصر.

و أكدت الشركة المصرية للاتصالات أنها تتابع عن كثب هذه الإجراءات لدراسة كافة البدائل المتاحة أمام الشركة المصرية للاتصالات للتعامل مع استثماراتها في شركة فودافون مصر في ضوء حقوق الشركة المصرية للاتصالات وفقا لاتفاقية المساهمين وفى ضوء الشكل النهائي لعملية الاستحواذ المزمعة.

فودافون تخطر الحكومة رسميًا باقتراب بيع حصتها في مصر لشركة الاتصالات السعودية STC

 

وقدالتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية؛ وحضر اللقاء الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء، أشاد نيكولاس ريد بعلاقات التعاون المتميزة بين مصر وشركة فودافون العالمية منذ ما يقرب من 22 عاما، مشيدا بما تلقته الشركة على مدار تلك الفترة من مساندة من جانب الحكومة المصرية، بما كان له أكبر الأثر فى جعل مصر واحدة من أهم مناطق استثمارات الشركة حول العالم، وأسهم فى دخول فودافون العالمية فى مجالات ومشروعات استثمارية أخرى، ومنها مراكز البيانات ومشروع خدمات التأمين الصحي؛ فضلا عن إقامة مراكز تميز إقليمية في مصر تصدر الخدمات الرقمية المتخصصة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر لعلاقات التعاون مع مجموعة فودافون العالمية، وتلقى الدكتور مصطفى مدبولى تأكيد الرئيس التنفيذي لفودافون العالمية على استمرار باقى استثمارات شركة فودافون فى مصر، وان قرار الشركة يرتبط باستراتيجيتها على المستوى العالمى، وتمنى الدكتور مصطفى مدبولي للشركة التوفيق فى الفترة المقبلة.

لماذا تريد مجموعة فودافون بيع وحدتها في مصر.. وهل ستستحوذ STC السعودية عليها؟

“المصرية للاتصالات”: لا نية للتصرف في حصتنا بفودافون مصر

 

 

 

تابع مواقعنا