الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفجير القناطر.. قصة تنظيم 65 الإخواني في فيلم “قطب 2”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 10:00 م

أذاعت قناة “دي أم سي”، الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي قطب، والذي يتناول قصة حياة الإخواني سيد قطب، وتحديدا قضية تنظيم 65، وحيثيات الحكم بإعدامه.

ويتعرض الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي “قطب”، كواليس تنظيم 65، وتخطيطه لتفجير القناطر الخيرية، تحت قيادة سيد قطب، ويعول على شهادة اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، حيث كان شاهدا على التحقيقات معه في ذلك الوقت.

ويتطرق فيلم قطب “2” لأدق تفاصيل التحقيقات، التي قامت بها السلطات في ذلك الوقت، لمعرفة العلاقة التي تجمع كلا من حواش وعشماوي وحميدة قطب ودورهم في التخطيط لتفجير القناطر الخيرية.

ويكشف الفيلم الذي يستند في مادته العلمية إلى أوراق تحقيقات تنظيم 65، التي تخرج للمرة الأولى عبر شاشة “دي أم سي نيوز”، كما يتطرق إلى أقوال حسن الهضيبي التي ستشكل مفاجأة مدوية، حين ينكشف رأي المرشد الثاني لجماعة الإخوان في شخص سيد قطب وزينب الغزالي وأفكار تنظيم 65.

الفيلم من إنتاج وحدة الأفلام الوثائقية بقناة “dmc” والتي يديرها الكاتب الصحفي أحمد الدريني، في حين يشغل المخرج شريف سعيد موقع المدير التنفيذي لها.

ويعد الفليم رؤية الكاتب الصحفي أحمد الديني، وسيناريو وإخراج شريف سعيد والدكتورة الشيماء العزب باحث وأيمن عثمان مواد أرشيفية، وساهم في الإعداد الحسين يحيى الباجا، ومدير تصوير بيشوي عاطف ومنتج فني أحمد صفوت ومونير بيشوي مشيل.

 

الأربعاء المقبل.. عرض الجزء الثاني من الفيلم التسجيلي “قطب” على “dmc”

تابع مواقعنا