الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تطالب الكويت بتخفيف إجراءاتها المشددة في استيراد المنتجات الزراعية المصرية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 06:08 م

بحث الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، مع قيادات الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية، سبل زيادة الصادرات الزراعية المصرية للكويت وتخفيف إجراءات الفحص المشددة التي تفرضها الهيئة على كافة الصادرات المصرية.

وطالب الجانب المصري خلال زيارته لدولة الكويت الشقيقة، بتخفيف هذه الإجراءات على بعض المنتجات وإلغائها على البعض الآخر، بحيث يقتصر الفحص المشدد فقط علي الأصناف التي قد يظهر بها بعض حالات الرفض للشحنات، وأبدى الجانب الكويتي تفهمه الشديد لمطالب الجانب المصرى ورحب بها، ووعد بدراستها تمهيدًا لتنفيذها بعد العرض علي اللجنة العليا للغذاء بدولة الكويت.

كما تم الاتفاق علي تفعيل قنوات الاتصال الرسمية والأخطار السريع بين الجانبين، شارك في المباحثات وفد من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية برئاسة عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس.

ووافق السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على سفر رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إلى الكويت، لبحث سبل زيادة الصادرات الزراعية المصرية، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني.

تابع مواقعنا