الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يعلق على صفقة بيع فودافون مصر لشركة سعودية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/يناير/2020 - 01:02 م

علق المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على صفقة استحواذ شركة اتصالات السعودية STC،  على حصة فودافون البالغة 55% في وحدتها بمصر.

وقال وزير الاتصالات، إن السوق المصرية سوق واعدة، وأن قطاع الاتصالات المصري جاذب للاستثمارات، وهو ما يفسر إقدام وقبول شركة بحجم stc للاستثمار فيه؛ موضحًا أنه في حالة إتمام البيع ستقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتأكد من استمرارية الحفاظ على جودة تقديم الخدمات وحقوق المشتركين، انطلاقا من حرص الدولة على ضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

وأضاف طلعت، فى تصريحات صحفية، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستستمر في التعاون مع فودافون العالمية في باقي المشروعات المنفذة في الوقت الراهن، والتي تشمل المراكز الإقليمية المتخصصة في تصدير الخدمات التكنولوجية والتي سيتم من خلالها توفير ألف فرصة عمل جديدة؛ بالإضافة إلى تعاقدات منظومة التأمين الصحي الشامل.

بيع شركة فودافون مصر.. الاتصالات السعودية: تقييم الصفقة بـ2.35 مليار دولار

وفي وقت سابق، قالت شركة اتصالات السعودية STC، إنها ستوقع اليوم مذكرة تفاهم مع مجموعة “فودافون” بخصوص استحواذ محتمل على حصة فودافون البالغة 55% في وحدتها بمصر.

واتفق الطرفان على تقييم نقدي قدره 2,392 مليار دولار أمريكي من أصل 4,350 مليار دولار أمريكي لكامل قيمة “فودافون مصر”، وسيتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة.

وفي حال اكتمال الصفقة، يعتزم الطرفان إبرام اتفاقية شراكة سوق تُجيز استخدام علامة “فودافون” التجارية، وغيرها من خدمات “فودافون” الأخرى.

وبحسب ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، فإن عملية الاستحواذ المحتملة التي تعتمد على نتائج إجراء الفحص النافي للجهالة، تتوافق مع استراتيجة الشركة الطموحة للنمو، مضيفا “انه للحفاظ على موقعنا الريادي ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن في المنطقة، خاصة وأن شركة فودافون مصر تتمتع بمكانة رائدة في سوق الاتصالات المصري والتي نتطلع للمساهمة باستمرار نجاحها فيه”.

فودافون تخطر الحكومة رسميًا باقتراب بيع حصتها في مصر لشركة الاتصالات السعودية STC

تابع مواقعنا