• بحث عن
  • زلزال يضرب الإسكندرية للمرة الثانية اليوم.. وأول تعليق من المحافظة

    الإسكندرية - ماهر بركة

    شهدت محافظة الإسكندرية على بعد 480 كم شمال غرب المدينة في البحر المتوسط شرق جزيرة كريت، هزة أرضية في تمام الساعة الواحدة وإحدى وعشرون دقيقة ظهر اليوم، بحسب ما سجلت محطات الشبكة القومي لرصد الزلازل.

    من جانبه، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الهزة الأرضية كانت الساعة 01:21 مساء بقوة 5.7 على مقياس ريختر على خط العرض: 35.08 شمالاً، وخط الطول: 27.80 شرقًا، وعمق 16 كم، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يرد إلى المعهد ما يفيد الشعور بتلك الهزة.

    وفي وقت سابق، سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، فجر اليوم الخميس الموافق 30/01/2020، زلزال على بعد 440 كم شمال غرب مدينة الإسكندرية داخل البحر المتوسط.

    وأوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، فى بيان صحفي، أنه فور حدوث الزلزال تم تكليف جميع الأجهزة التنفيذية لرصد تبعات الزلزال من خلال غرفة عمليات المحافظة والتنسيق مع محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل.

    وأكدت محافظة الإسكندرية، أن غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة لم تتلق أية بلاغات تتعلق بوجود أية خسائر أو إصابات نتيجة الزلزال.

    ومن جانبه أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضية كانت الساعة 3:28 فجرًا وبقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر على خط العرض 35.0331° شمالاً وخط الطول 28.0012° شرقًا، وعمق60 كم، ملمحًا إلى أنه لم يصل للمعهد إفادة بوقوع أي خسائر أو إصابات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق