• بحث عن
  • “صحة قنا” توضح حقيقة إحالة طبيبات تخلّفن عن حضور تدريب للتحقيق (مستند)

    قنا- محمد عبداللطيف

    قال الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الخميس، إن المديرية تقيم تدريباتها داخل المحافظة حفاظًا على أرواح أطبائها من التعرض للخطر، خاصة بعد حادث المنيا الأليم.

    قرار الإدارة الصحية في قنا
    قرار الإدارة الصحية في قنا

    وأضاف الخطيب في تصريح خاص لـ”القاهرة 24“، أن إدارة التدريب بوزارة الصحة أقامت التدريب الخاص بسرطان الثدي صباح اليوم لطبيبات قنا، بنزل الشباب بمدينة العمال أمام مستشفى الهلال، وذلك بهدف توفير وسائل الراحة للأطباء، مؤكدًا أن المتخلفات عن حضور التدريب سيتم إحالتهن للتحقيق وليس النقل خارج المحافظة وهذا متبع في جميع المديريات.

    على غرار المنيا.. “الصحة” تهدد طبيبات قنا بالنقل حال التخلف عن تدريب (مستند)

    كانت لجنة شباب الأطباء في النقابة العامة، تقدمت بطلب إحالة لإداريين مسؤولين عن التدريب في وزارة الصحة بمحافظة قنا إلى التحقيق، وذلك على خلفية تكرار واقعة مشابهة لواقعة أطباء المنيا.

    وتحتوي الواقعة الجديدة على دعوة إدارة التدريب في وزارة الصحة للطبيبات في محافظة قنا، ضمن حملة علاج السيدات من سرطان الثدي، مع عقاب المتخلفات بنقلهن إلى إدارة صحية خارج المحافظة.

    وقالت اللجنة، إن ذلك تكرار لمشهد التهديد والوعيد الذي حدث مع زملائنا أطباء المنيا وفقدوا على أثره حياتهم، ولكنه هذه المرة بقنا.

    ونؤكد علي دعوة كافة الأطباء لحضور الجمعية العمومية الطارئة يوم الجمعة 7 من فبراير للوقوف صفًا واحدًا ضد هذه الإجراءات التي تنتهك كرامة و حقوق الطبيب المصري.

    ضحك كالبكا.. “الصحة” تقرر إرسال أسرة الطبيبة المسيحية ضحية حادث المنيا للحج (بيان)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق