• بحث عن
  • فيروس كورونا يؤثر على إنتاج هواتف “آيفون” وقد يزيد من تكلفتها

    شيماء شلبي

    قال مسؤولون تنفيذيون في سلسلة التوريد الصينية،  إن فيروس كورونا المستجد قد يؤثر على جدول المواعيد النهائية لعملية إنتاج هواتف “أبل” الذكية “آيفون” المخطط لها.

    وتستعد شركة “أبل”، للبدء في تصنيع طراز جديد من “آيفون” أصغر وأرخص من الجيل الحالي، مع تسريبات تُفيد بأن النموذج الجديد سيأتي بشاشة 5.4 بوصة وسيطرح خلال اشهر.

    لكن مع اعتماد العملاقة الأمريكية على شركات في الصين لتصنيع هواتفها الذكية، فإن عملية تصنيع “آيفون” الجديد قد يتأثر سلبًا، بل ويرفع من تكاليف الإنتاج بدرجة أكبر، ولدى “أبل” مراكز تصنيع رئيسية في مقاطعة خنان، مقر شركة فوكسكون تكنولوجي، المُورد الرئيسي للشركة والذي يعمل فيه أكثر من 350 ألف شخص، وينتج أكثر من نصف أجهزة “آيفون” حول العالم.

    وتعد مقاطعة خنان، مقر شركة فوكسكون، مجاورة لمقاطعة هوبي وغوانغدونغ، التي فرضت فيهما الصين قيودًا صارمة على حركة السير والتجارة، سعيًا لكبح انتشار كورونا.

    وفي الأسبوع الماضي، نصح الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون تيري غو موظفي مصنعها في ووهان الذين قاموا بزيارة تايوان للاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد بعدم العودة إلى ووهان مرة أخرى، في هذه الفترة الحالية، حفاظًا على أرواحهم وسلامتهم، فيما تبذل فوكسكون أقصى جهودها لتوفير العمل لموظفيها عن بعد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق