الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحفيين” ترفض صفقة القرن وتدعو الحكام والشعوب العربية للتصدي لها

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 05:13 م

أصدر مجلس نقابة الصحفيين، بيانًا بشأن صفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معلنةً رفضها بالإجماع، نقيبًا وأعضاءً.

وقالت النقابة، في بيانها الصادر مساء اليوم الخميس، إنها تابعت بنود ما يسمى بـ “صفقة القرن” الأمريكية والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل ساعات، مؤكدةً على رفضها المطلق لتلك “المؤامرة” التي تعتبرها اغتصابًا فاضحًا لحقوق الشعب الفلسطيني، فإنها تدعو العواصم العربية إلى التبرؤ من هذه الصفقة المشبوهة، وإعلان رفضها صراحة ودون مواربة.

واعتبرت النقابة في البيان، أن بنود تلك الصفقة تكريسًا لجميع رغبات المحتل الصهيوني، وتقنينًا لما فرضه بالقوة على الأرض خلال السنوات الماضية، وهو ما يعد التفافًا على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني التي أقرها المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتمسكت بها الحكومات العربية منذ عقود.

وأكدت، على دعمها الكامل لحقوق شعبنا الفلسطيني في قيام دولته ذات السيادة الكاملة على أرضه التاريخية بعاصمتها القدس الشرقية، تشدد على رفض أي تنازل جديد، وتطالب الحكومات والشعوب والنخب العربية بالتصدي لهذه المؤمراة بشكل واضح.

وشددت النقابة على دعم القرار الفلسطيني المنحاز للثوابت الوطنية والقوى الداعمة الرافضة لصفقة القرن، داعيةً الفصائل الفلسطينية كافة إلى نبذ خلافاتها، وتدعو العواصم العربية إلى التوقف عن تغذية تلك الخلافات.

كما دعت الشعوب والحكومات العربية، إلى دعم كل أشكال المقاومة، بدءًا من مقاومة التطبيع ومرورًا بكل الفعاليات التي تعلن رفضها لتلك الصفقة، وتطالب بالتصدي لكل المحاولات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

وجددت النقابة دعوتها إلى جميع النقابات والمنظمات العربية، للإعلان عن رفض وإدانة كافة أشكال التطبيع المهني أو الشخصي مع المحتل الصهيوني الغاصب.

تابع مواقعنا