السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تغلق حدودها مع الصين بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 12:22 م

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، إغلاق حدود بلاده مع الصين كإجراء احترازي مع تفشي فيروس كورونا الجديد.

ووقع ميشوستين الخميس، مرسومًا يقضي بإغلاق حدود روسيا في شرقها الأقصى مع الصين لمنع انتشار فيروس كورونا، حسب ما نشر “يورو نيوز”.

ودعت منظّمة الصحّة العالميّة أمس الأربعاء، العالم بأسره إلى التحرّك، لمواجهة فيروس كورونا الجديد، فيما أجلي مئات الأجانب من مدينة ووهان الصينيّة وعمليات الإجلاء لا تزال مستمرة.

في جنيف، قال مدير البرامج الطارئة في منظّمة الصحّة العالميّة التي تعقد الخميس اجتماعًا طارئًا حول الفيروس: “إنّ العالم بأسره يجب أن يكون بحال طوارئ. العالم بأسره يجب أن يتحرّك”.

وكتب المدير العام للمنظّمة تادروس أدناهوم غيبرييسوس في تغريدة: “قرّرت عقد اجتماع جديد غدًا للجنة الطوارئ المعنيّة باللوائح الصحّية الدوليّة حول فيروس كورونا الجديد، لأخذ رأيهم حول ما إذا كان الفيروس يشكّل حال طوارئ صحّية ذات بعد دولي”.

وأعلنت 20 دولة غير الصين عن تسجيل نحو 80 حالة إصابة مؤكّدة على أراضيها، وسُجّلت حالة خامسة الأربعاء في فرنسا.

وسُجّلت 37 حالة وفاة إضافيّة بفيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي وسط الصين، بؤرة تفشّي هذا الفيروس التنفّسي المميت، ما يرفع إلى 170 عدد الوفيات جرّاء هذا الوباء المنتشر في البلاد، بحسب ما أعلنت السلطات الخميس.

كما سُجّلت 1032 إصابة جديدة مؤكّدة بالفيروس في المقاطعة نفسها، وفق السلطات.

وهذا يعني أن عدد الإصابات ارتفع إلى نحو 7700 ما يعني أنه تخطّى عدد الإصابات التي سجلت عند انتشار فيروس سارس “متلازمة الالتهاب التنفّسي الحاد” الذي أصاب 5327 شخصًا في 2002 و2003 وأدّى إلى وفاة 774 شخصًا في العالم بينهم 349 في البرّ الصيني.

تابع مواقعنا