الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إحالة أوراق قاتل أسرة كفر الدوار للمفتي وتحديد جلسة 27 فبراير للنطق بالحكم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 12:56 م

قررت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الإبتدائية، اليوم الخميس، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، إحالة أوراق شريف عبد الله رجب الزيات، المتهم بقتل أسرة كفر الدوار المكونة من 7 أشخاص، لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي، وحددت جلسة 27 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة قد استمعت في جلسة اليوم، لمرافعة أعضاء النيابة العامة التي طالبت بإعدام المتهم بسبب ارتكاب ذبح وحرق أسرة كفر الدوار المكونة من 7 أشخاص في الخامس من يناير الجاري.

بينما طالب محمد عبد العزيز، محامي المتهم/ بعرض المتهم على أحدى مؤسسات الصحة النفسية، لبيان مدي سلامة حالته النفسية وقت ارتكابه الجريمة، طبقًا لنص المادة 62 من قانون العقوبات.

وأوضحخلال مرافعته، بأن المتهم مصابًا طوال حياته بمرض نفسي وعقلي دخل على أثره مستشفي المعمورة للامراض النفسية والعقلية بالإسكندرية عدة مرات أخرها في أكتوبر 2018.

كان المستشار حمادة الصاوي،، النائب العام أمر بإحالة المتهم إلى محاكمة جنائية عاجلة لارتكابه جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار لأسرة بأكملها وإضرامه النيران في مسكنهم.

تعود أحداث القضية عندما تلقي اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار في 5 يناير الماضي يفيد بالعثور على 7 جثث من أسرة واحدة بعزبة على التابعة لقرية الطرح.

وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية، وبالفحص تبين العثور على جثة حسني أحمد على 39 عاما، وزوجته رنا محمد شحته 34 عامًا، وأبنائهم عماد 15 عامًا، وعبد الرحمن 10 سنوات، ومحمد 6 سنوات، ومسعود 4 سنوات، وأم الزوج زينب عبد العال عطية 67 عامًا.

وعلى الفور وجه اللواء محمد شرباش، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث ضم كل من العقيد عبد القوي عمرو، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار، والرائد محمود قاسي، رئيس المباحث بمركز شرطة كفر الدوار، وبإشراف العميد أحمد لطفي، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، لكشف غموض الحادث التي أسفرت عن ضبط المتهم.

تابع مواقعنا