السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ دوليا بسبب فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 10:08 م

في تطور جديد للتعامل الدولي مع فيروس كورونا المستجد، أعلنت منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي حالة الطوارئ بعد انتشار فيروس “كورونا” الجديد.

وأشار مدير المنظمة في مؤتمر صحفي إلى عدم وجود وفيات بفيروس كورونا خارج الصين، لافتة إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا يبقى ضئيلاً ومتدنيًا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية، فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات، التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة”.

السيسي يأمر بإعادة المصريين الراغبين في ترك “ووهان” الصينية بعد انتشار فيروس كورونا

وفي إطار المتابعة المستمرة للدولة المصرية لتبعات انتشار فيروس كورونا الجديد، صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، الذي خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة “ووهان“.

 وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: “كلف رئيس الوزراء وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب، مع اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة”.

حصر أعداد السياح الصينيين في مصر تمهيدًا لترحيل المصابين بفيروس كورونا

تابع مواقعنا