الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريق أطفال وكبار “بلا مأوى” ينقذ مسنًا وينقله لدار عقيلة السماع بالقاهرة (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 30/يناير/2020 - 10:49 ص

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق أطفال بلا مأوى، لفحص البلاغ الوارد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تواجد مسن بلا مأوى يفترش الشارع بجوار قسم شرطة الخليفة.

وعلى الفور، توجه الفريق لمكان تواجد الحالة وتم عمل دراسة حالة أولية، حيث تبين أنه يدعى (ا . ر) يبلغ من العمر 90 عامًا ويعاني مرض الزهايمر.

ومن جانبه، قام الفريق باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لإيداعه وعمل ملف طبي للحالة، وتم نقله لدار عقيلة السماع بالقاهرة.

التضامن: فرق “أطفال بلا مأوي” تجوب الشوارع لانقاذ المشردين وكبار السن

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية خلال فترة عيد الأضحي المبارك، للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من خلال الخط الساخن 16439.

ومن المقرر، أن تجوب الوحدات المتنقلة الشوارع من أجل البحث عن الأطفال بلا مأوى والكبار بلا مأوى، وتوفير الحماية والرعاية اللازمة ونقلهم لدور رعاية، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة.

ومن جانبه، قال حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، إن فرق الشارع تجوب الشوارع خلال فترة عيد الأضحى من خلال بعض الوحدات المتنقلة بالإضافة لاستمرار الخط الساخن 16439 في تلقي البلاغات الواردة بوجود أطفال أو كبار بلا مأوى.

وأضاف يوسف، أن فريق الشارع تلقى تدريبًا على أعلى مستوى للعمل على التعامل الجيد مع الحالات في الشارع، مشيرًا إلى أن الفريق يتكون من أخصائي اجتماعي ونفسي ومسعف وأخصائي نشاط وأخصائي إدارة حالة.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي، بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوي.

تابع مواقعنا