الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيلة مكرم ومحافظ أسوان يصطحبان مجموعة من المصريين بالخارج في جولة بعدة مشروعات (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 02:04 م

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، باللواء أشرف عبد الباري، محافظ أسوان، وذلك لدى وصول سيادتها إلى المحافظة لحضور عدد من الجولات التي تنظمها وزارة الهجرة في ضوء برنامج الملتقى الثامن عشر لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج.

وخلال اللقاء، تقدمت السفيرة نبيلة مكرم بخالص الشكر والتقدير للمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال وعلى التعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة بصدد برنامج زيارة أبناؤنا في الخارج إلى أسوان، وهو الأمر الذي تجلى في إتاحة كافة التسهيلات بالمدينة حتى يتسنى لهؤلاء الشباب مشاهدة عدد من المشروعات والمزارات الوطنية بها، والتي تحكي تاريخًا طويلًا من التحدي والنضال.

من جانبه، رحب اللواء أشرف عبد الباري، محافظ أسوان، بالسيدة وزيرة الهجرة وبزيارة أبنائنا شباب مصر بالخارج، كما أشاد بدور وزارة الهجرة في ربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم مصر، مثمنًا فكرة ملتقيات أبناء الجيلين الثاني والثالث والفعاليات التي تتضمنها، مؤكدًا أن ذلك يدل على القدرة على خلق أفكار جديدة وإبداعية تواكب العصر لمد المزيد من جسور التواصل مع كافة أبناء مصر المقيمين خارجها.

جانب من زيارة أبناء المصريين بالخارج لأسوان
جانب من زيارة أبناء المصريين بالخارج لأسوان

وفد شبابي من أبناء المصريين بالخارج يزور الأقصر: ملتقيات وزارة الهجرة فكرة فريدة (صور)

وعقب ختام اللقاء، توجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ومحافظ أسوان، إلى زيارة السد العالي ومحطة كهرباء السد ورمز الصداقة المصرية الروسية، وذلك بصحبة مجموعة الشباب المصريين المقيمين بالخارج ضمن جولات برنامج الملتقى الثامن عشر الذي تنظمه وزارة الهجرة، كما شاهدوا فيلمًا تسجيليًا قصيرًا يوثق تاريخ إنشاء السد العالي ورمز الصداقة المصرية مع الاتحاد السوفيتي الذي ساهم في مشروع بناء السد آنذاك.

كما توجهت الوزيرة ومحافظ أسوان إلى محطة كهرباء السد العالي، بصحبة مجموعة الشباب، واستمعوا جميعًا إلى شرح وافٍ حول كيفية عمل التوربينات والمولدات الكهربائية وآلية تشغيلها.

وخلال حديثها إلى الشباب، أكدت السفيرة نبيلة مكرم ضرورة معرفتهم بتاريخ بلدهم مصر وتوثيق تلك اللحظات حتى يتمكنوا من نقلها ونشرها بين مجتمعاتهم التي يسكنونها، ليمثل ذلك جانبًا مهمًا من دورهم تجاه هذا البلد متمثلًا في تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر، ويبدأ هذا من اقتناع الشباب بحقيقة الوضع الداخلي، وما لمسوه من أمن وأمان يسود أرجاء الوطن.

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا شبابيًا من أبناء المصريين بالخارج في حضور نبيلة مكرم

جانب من زيارة أبناء المصريين بالخارج لأسوان
جانب من زيارة أبناء المصريين بالخارج لأسوان

من ناحيته، وجه اللواء أشرف عبد الباري محافظ أسوان، كلمة إلى الشباب خلال الجولات، وقال: “إن ما شاهدتموه اليوم دليل على قوة مصر على مواجهة مختلف التحديات عبر العصور المختلفة وانتصارها على قوى الشر”.

هذا وقد أعرب أعضاء الوفد الشبابي عن سعادتهم بتواجدهم وسط هذه الصروح التاريخية العظيمة والتقطوا صورة جماعية تذكارية مع السيدة وزيرة الهجرة ومحافظ اسوان، ووجهوا كل الشكر إلى سيادتهما على إتاحة مثل هذه الفرصة لمشاهدة تلك المواقع التي تسجل حقبة هامة في تاريخ مصر الحديث، وتحكي كيف واجهت مصر التحديات وتحملت الصعاب من أجل النهوض والازدهار والتقدم، مؤكدين أنهم سيحكون لأصدقائهم ما شاهدوه حتى يشجعوهم على زيارة مصر.

وجدير بالذكر، أن وزارة الهجرة قد نظمت خلال الأعوام الثلاثة الماضية 17 ملتقى لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج من دول أوروبية وكندا وأمريكا وغيرها، ويعد هذا الملتقى الثامن عشر الذي تستضيفه الوزارة.

هذا وتدعو وزارة الهجرة، الجاليات المصرية في الخارج لتشجيع أبنائهم على المشاركة في تلك الملتقيات خلال قضاء إجازتهم في مصر، على أن يتراوح سن الشباب بين 18 و35 عامًا، وذلك من خلال بريدها الإلكتروني لاستقبال البيانات الشخصية لمن يرغب في مشاركة أبنائه في الملتقيات، متضمنة صور جوازات السفر للشباب، وصور إقامتهم بالخارج ومواعيد تواجدهم بمصر، وذلك للعمل على توفيق التواريخ الأنسب للغالبية.

جانب من زيارة أبناء المصريين بالخارج لأسوان
جانب من زيارة أبناء المصريين بالخارج لأسوان

أبناء المصريين بالخارج يزورون معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية (صور)

تابع مواقعنا