السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أصيبت بالسرطان وعانت من تجاهل زملائها.. معلومات عن زيزي البدراوي في ذكرى وفاتها (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 31/يناير/2020 - 01:44 م

قدمت العديد من الأدوار الرومانسية التي لا ينساها المشاهدين مهما طال الزمن، لُقبت بشقراء السينما المصرية، وذلك لجمالها الذي تمتعت به في فترة شبابها، وحتى عندما ظهرت عليها علامات الشيب.

تحل علينا اليوم الذكرى السادسة لوفاة زيزي البدراوي، والتي لم تكن مجرد ممثلة عادية مرت على تاريخ السينما، ولكنها فنانة من نوع خاص متعتنا بعدد كبير من الأفلام في فترة الستينيات والسبعينيات.

كان أول ظهور للبدراوي في السينما عام 1957، عندما قدمها المخرج عز الدين ذو الفقار، في فيلم “بور سعيد” بدور ثانوي صغير، واختار لها اسم “زيزي” على اسم ابنته، وذلك بعدما قدمها للجمهور مرة ثانية في فيلم “عواطف” عام 1958، لتنطلق بعدها في الكثير من الأعمال السينمائية، أبرزهم “سبع بنات، شفيقة القبطية”.

زيزي البدراوي
زيزي البدراوي

زيزي البدراوي لم تكتف بهذه الأدوار الثانوية فقط، ولكن شاركت بدور البطولة المطلقة مع عدة نجوم، مثل العندليب عبد الحليم حافظ في فيلم “البنات والصيف”، ومع الفتى الشقي أحمد رمزي في فيلم “أخر شقاوة”، وشكري سرحان بـ”سجين الليل”.

زيزي البدراوي وعبد الحليم حافظ
زيزي البدراوي وعبد الحليم حافظ

كما كان للراحلة بصمة في الدراما المصرية، والتي شاركت فيها بكل من المسلسلات: “المال والبنون، حضرة المتهم أبي، شرخ في جدار الحب، نجمة الجماهير، ليالي الحلمية، حبيب الروح:، بينما المسرح: “هاملت، شيء في صدري، أولادنا في لندن”.

تزوجت زيزي البدراوي لأول مرة عام 1966 من المخرج عادل صادق، تلك الزيجة التي صرحت بعد ذلك أنها ندمت عليها، وكان تعارف الثنائي من خلال فيلم “حبي في القاهرة”، وأعجبا ببعضهما أثناء التعاقد على العمل، ليقررا الزواج بعدها، والذي انتهى مصيره بالفشل الذريع.

زيزي البدراوي وعلاء صادق
زيزي البدراوي وعلاء صادق

في مطلع السبعينيات قررت البدراوي أن تتزوج للمرة الثانية، ولكن هذه المرة كانت خارج الوسط الفني، فهو المحامي “توفيق عبد الجليل”، والذي أحببته كثيرًا، وابتعدت نسبيًا عن السينما بسببه، ولكن لم يحالفها الحظ وتطلقت منه عام 1988.

في شهر ديسمبر عام 2013، تعرضت زيزي لأزمة صحية شديدة، دخلت على إثرها المستشفى، حيث أنها كانت تعاني من سرطان الرئة بسبب شربها للسجائر، وذلك بخلاف أمراض أخرى في القلب وشلل رعاش،  كما عانت من تجاهل زملائها في الوسط الفني، فكان عدد محدد فقط هم من يسألون عليها، أبرزهم الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، إلهام شاهين، دلال عبد العزيز، نهال عنبر، ميرفت أمين.

خرجت من المستشفى في 30 يناير وذهبت إلى منزلها، لتصعد روحها إلى السماء في يوم 31، ليشيع جثمانها من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، يوم 1 فبراير، بحضور عدد كبير من نجوم الفن وهم نيللي كريم، أشرف زكي، سهير المرشدي، سمير صبري.

تابع مواقعنا