الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: اتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عن 135 سجينًا بعفو رئاسي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 04:43 م

قالت وزارة الداخلية، إنها اتخذت الإجراءات التنفيذية بالإفراج بالعفو الرئاسي عن 135 سجينًا من المحكوم عليهم.

وأضافت الداخلية في بيان لها، أنه في ضوء توجيهات وزير الداخلية بمواكبة الفكر الحديث للتنفيذ العقابي من خلال منظور شامل وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع، فقد اضطلع قطاع السجون يوم الجمعة الموافق 31/1/2020 بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار العفو الرئاسى المشار إليه.

وتابعت: “وأعرب أهالي المفرج عنهم عن بالغ سعادتهم وإمتنانهم بمناسبة صدور قرار العفو الرئاسي عن ذويهم وما إتخذته وزارة الداخلية من إجراءات لتيسير وسرعة الإفراج عن المحكوم عليهم الذين شملهم قرار العفو، والذين كست مظاهر السعادة والإمتنان وجوههم، وكانت نظراتهم ملؤها التفاؤل واليقين والعزم على بداية حياة مفعمة بالإستقرار والطموحات والإنخراط بصورة إيجابية في المجتمع من جديد”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، الإفراج بالعفو الرئاسي عن 88 سجين، والإفراج الشرطي عن 351 نزيل آخرين، بمناسبة عيد إنتصار السادس من أكتوبر لعام 2019.

وعقد قطاع السجون، اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 88 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 351 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

وقالت الداخلية، إن ذلك يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

كما يأتي ذلك استمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة عيد إنتصار السادس من أكتوبر لعام 2019.

تابع مواقعنا