الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” توضح حقيقة غلق المطاعم الصينية وانتشار الالتهاب السحائي داخل مصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 10:39 ص

انتشرت في الآونة الأخيرة عدد كبير من الشائعات التي تتعلق بوزارة الصحة، خاصة مع انتشار الأنباء حول فيروس كورونا القاتل، والذي بدأ من المدن الصينية، وانتشر في عديد من الدول حول العالم، ولذلك انتشرت عديد من الأنباء حول قيام الوزارة بشن حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية، وإغلاقها للوقاية من فيروس”كورونا”.

وعلى الفور، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الوزارة التي نفت بدورها كل الأنباء الخاصة بهذا الشأن، مُؤكدةً أنه لا صحة لشن حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية بعينها أو إغلاق أيٍ منها للوقاية من فيروس”كورونا” المستجد.

مُوضحةً أن كافة المطاعم الصينية في مصر تعمل بشكل طبيعي، وأن جميع المنشآت الغذائية على مستوى الجمهورية تخضع للرقابة المستمرة والدورية، للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية لضمان سلامة الغذاء حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وحول الالتهاب السحائي، نفت الوزارة كل ما تردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإخبارية حول انتشار وباء “الالتهاب السحائي” بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت “الصحة” أنه لا صحة لانتشار وباء “الالتهاب السحائي” بأي محافظة من محافظات الجمهورية، مُشددةً على أنه لم يتم رصد أية حالات مصابة بالالتهاب السحائي في أى محافظة.

وأشارت أن مصر خالية تمامًا من أي أمراض وبائية، مُشيرةً إلى تطبيق نظام تَرصُّد للأمراض المعدية والوبائية، وتوفير جميع التطعيمات ضد أى أمراض وبائية محتملة.

وفي هذا الشأن تقوم الوزارة على  تطعيم تلاميذ المدارس فى السنوات الدراسية ( أولى حضانة – أولى ابتدائي – أولى إعدادي – أولى ثانوي) ضد هذا المرض.

علاوة على تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض والمسافرين للحج والعمرة، والفئات المستهدفة، وذلك لمنع انتشار المرض في مصر.

تابع مواقعنا