الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النقل”: لن نبيع الأراضي التابعة للسكة الحديد وسنطرح بعضها بنظام حق الانتفاع

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 11:03 ص

نفت وزارة النقل، اعتزام الحكومة بيع الأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية، مُوضحةً أن هناك خطة لاستغلال تلك الأراضي واستثمار بعض الأراضي غير المطلوبة للتشغيل في الوقت الحالي بنظام حق الانتفاع مع استمرار ملكيتها لهيئة السكك الحديدية بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، لزيادة إيرادات وعوائد الهيئة لاستكمال أعمال تطوير منظومة السكك الحديدية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بمرفق السكة الحديد، هذا المرفق الحيوي المهم الذي ينقل ملايين الركاب سنويا.

وفي وقت سابق، انتشرت في الآونة الأخيرة عدد كبير من الشائعات التي تتعلق بوزارة الصحة، خاصة مع انتشار الأنباء حول فيروس كورونا القاتل، والذي بدأ من المدن الصينية، وانتشر في عديد من الدول حول العالم، ولذلك انتشرت عديد من الأنباء حول قيام الوزارة بشن حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية، وإغلاقها للوقاية من فيروس”كورونا”.

وعلى الفور، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الوزارة التي نفت بدورها كل الأنباء الخاصة بهذا الشأن، مُؤكدةً أنه لا صحة لشن حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية بعينها أو إغلاق أيٍ منها للوقاية من فيروس”كورونا” المستجد.

تابع مواقعنا