الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد دمار القمح بالمبيدات.. وزير الزراعة يأمر بالنزول للمزارعين على أرض الواقع (صور)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 31/يناير/2020 - 01:55 م

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تعليمات مشددة لمديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة التواجد الميداني في الحقول.

ياتني ذلك لمتابعة تنفيذ النصائح والارشادات الدورية التي تصدرها الوزارة للاطمئنان على المحاصيل ووقايتها، من الأمراض، وحل المشكلات التي تواجه المزراعيين على أرض الواقع.

وتضرر مئات المزارعين في أكثر من محافظة من مبيدات حشائش دمرت محصول القمح الخاص بهم، وحرروا محاضر ضد الشركات الموردة لهذه المبيدات، وجاري التحقيق في الوقائع.

وزير الزراعة يأمر بالنزول للمزارعين على أرض الواقع
وزير الزراعة يأمر بالنزول للمزارعين على أرض الواقع

وتفقد الدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، بعض زراعات القمح بقرى مراكز قليوب – طوخ – بنها – بندر بنها بمحافظة القليوبية، وكذلك قري مراكز منيا القمح – الزقازيق – القنايات – ديرب نجم بمحافظة الشرقية”.

وقال خليل إن النباتات في مرحلة السنابل، وإن حالة النباتات جيدة، وتم توعيه مزارعي القمح بتلك القرى بضرورة الفحص الدوري، للتعرف على أهم الأمراض خلال هذه المرحلة من عمر النبات، والتأكيد على أنه في حاله ظهور أي إصابة يتم الابلاغ عنها فورًا.

وزير الزراعة يأمر بالنزول للمزارعين على أرض الواقع
وزير الزراعة يأمر بالنزول للمزارعين على أرض الواقع

ورافق مدير معهد أمراض النبات خلال الجولة وفد مشترك من المعهد، ومديرية الزراعة والإرشاد، يتكون من الدكتورة دعاء راغب رئيس قسم بحوث أمراض القمح وبعض الباحثين بالقسم، وبحضور مدير عام الإرشاد، وأخصائي محاصيل الحبوب بالقليوبية، والدكتور عبدالله سويلم رئيس الحملة القومية لمحصول القمح بمحافظة الشرقية، والدكتوره منال دشيش مدير محطه البحوث الزراعية بكفر الحمام بالشرقية.

وتضمن المرور أيضا زيارة المحطة للاطمئنان على برنامج قسم بحوث أمراض القمح وبرنامج الاكثارات بالمحطة.

تابع مواقعنا