الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دوري كرة السلة الأمريكي يقرر تكريم الأسطورة “كوبي براينت” بطريقة مبتكرة.. تعرف عليها

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 31/يناير/2020 - 03:07 م

قررت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الخميس، اعتماد صيغة جديد في مباراة كل النجوم السنوية، والمقرر إقامتها في السادس عشر من فبراير المقبل على ملعب “يونايتد سنتر” في مدينة شيكاغو، في نسختها التاسعة والستين، وذلك من أجل تكريم ذكرى الأسطورة كوبي براينت، والذي لقي حتفه يوم الأحد الماضي في حادث تحطم مروحية.

وأشارت الرابطة، إلى أن كل ربع من مباراة هذا العام سيكون بمثابة “مباراة مصغرة” من أجل خدمة مكافحة الفقر، مع اعتماد ربع أخير من دون توقيت مع هدف الوصول إلى رقم معين، لكي يحسم الفوز لأحد الفريقين، فريق ليبرون جيمس أو فريق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وسيتم تصفير النتيجة مع انتهاء كل من الأرباع الثلاثة الأولى، قبل أن يعاد العمل بالنتيجة في بداية الربع الأخير لكن من دون توقيت، على أن يكون الهدف النهائي الذي يتحقق الفوز بموجبه، أن يصل الفريق الذي أنهى الأرباع الثلاثة الأولى متقدمًا، إلى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يحسم المباراة، وذلك تكريما لبراينت الذي ارتدى الرقم 24 في الأعوام العشرة الأخيرة من مسيرته.

ولكي تبسط الأمر، قالت رابطة الدوري إنه إذا كان الفريق متقدمًا على منافسه 100-95 في نهاية الربع الثالث، فعليه أن يصل أولًا إلى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يفوز بالمباراة، فيما سيكون على الفريق الآخر أن يسبق منافسه للفوز بتسجيله 29 نقطة، 5 نقاط أكثر من الفريق الآخر لتعويض النقاط الخمس التي تخلف بها في نهاية الربع الثالث.

وكشفت الرابطة، أن عطلة نهاية الأسبوع المخصصة لمباراة كل النجوم، ستشهد عدة محطات تكريمية لبراينت، أسطورة ليكرز الفائز بلقب الدوري خمس مرات والذي لقي حتفه الأحد بصحبة ابنته جيانا البالغة 13 عامًا، وسبعة أشخاص آخرين في حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في كالاباساس، مدينة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا.

تابع مواقعنا