الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريستيانو رونالدو يحقق أفضل معدل تهديفي في يوفنتوس منذ 60 عامًا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 31/يناير/2020 - 06:47 م

أحد الأساطير الذي يواصل تحطيم الأرقام الفردية للاعبين على المستوى الشخصي، ولا يتوقف أبدًا عن الإبهار، لكنه هذه المرة يرتدي قميص يوفنتوس الإيطالي وليس “الملكي”.

من المؤكد أنه لم ولن يضاه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرقام الاستثنائية التي حققها وهو يلعب رفقة فريقه السابق ريال مدريد، لكن ذلك لا يعني أن صاروخ ماديرا لم يكن على قدر تطلعات جماهير البيانكونيري.

ومنذ انتقاله إلى يوفنتوس في صيف 2018، فإن كريستيانو رونالدو يحافظ على معدل تهديفي يصل إلى 0.69 هدفًا في المباراة الواحدة، بعدما سجل 48 هدفًا في 69 مباراة، وهو أفضل معدل تهديفي في النادي الإيطالي منذ 60 عامًا.

ووفقًا لصحيفة «أبولا» البرتغالية، فإن الأرجنتيني عمر سيفوري أسطورة يوفنتوس، وصاحب المركز الخامس في قائمة هدافي البيانكونيري عبر التاريخ، هو اللاعب الوحيد الذي تفوق على كريستيانو رونالدو في معدل تهديفه بقميص السيدة العجوز، حين سجل هدفه الخمسين مع الفريق، حيث سجل سيفوري أهدافه الـ 50 بعد 65 مباراة.

ويمتلك رونالدو فرصة ذهبية خلال الأسبوع الحالي للوصول للهدف رقم 50 رفقة يوفنتوس، وذلك حين يستضيف البيانكونيري فريق فيورنتينا، ضمن منافسات الدوري الإيطالي، حيث سيكون على البرتغالي تسجيل هدفين.

وبالنظر إلى المرحلة الجيدة التي يمر بها رونالدو، والتي بدأها من ديسمبر من العام الماضي، حيث تمكن من تسجيل 14 هدفًا في 11 مباراة، بين كافة البطولات، ولم يغب عن التسجيل سوى في مباراة واحدة فقط، كانت في نهائي كأس السوبر الإيطالي أمام لاتسيو، فإن مباراة فيورنتينا قد تكون فرصة سانحة ليتمكن البرتغالي من التهديف.

وخلال الموسم الحالي، تمكن رونالدو من تسجيل 20 هدفًا، من بينها 17 هدفًا في منافسات الدوري الإيطالي، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي «السيري آ»، بعد الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم نادي لاتسيو صاحب الـ 23 هدفًا.

 

 

 

تابع مواقعنا