الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطار خاص وفريق طبي مجهز.. ننشر خطة وموعد إجلاء المصريين من الصين بسبب كورونا (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 08:12 م

كشفت مصادر مسئولة في الجالية المصرية بمدينة ووهان الصينية، خطة السفارة المصرية ببكين ومسئولي الجالية عن عمليات الإجلاء للمصريين العالقين في الصين بعد تصريحات الرئيس السيسي بالإجلاء، خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أكثر 300 شخص وإصابة الآلاف بالصين.

وقالت المصادر المسئولة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إنه عملية الإجلاء ستكون منتصف الأسبوع المقبل، موضحًا أن مكان الوصول سيكون في مطار خاص وليس مطار القاهرة أو برج العرب.

وأضافت المصادر، أنه تم جمع بيانات الجالية وتحديد نقاط تجمع وعمل مجموعات مسئولة عن تجميع الجالية في مجموعات، لافتة إلى أن كل مجموعة له أتوبيس به حراسة وتجهيز طبي على أعلى مستوى وبحماية من قوات من الجيش الصيني.

وشددت، على أن التجمع في ووهان صالة 3 لعدد 306 مصريين إلى 4 أو 5 مجموعات أساسية، مؤكدًا أن الطائرة المصرية مجهزة طبيًا بطاقم على أعلى مستوى وقائي وطبي وحالات حرجة، لافتًا إلى عدم وجود أي إصابات بين الجالية حتى الآن.

شعبة الأدوية: مصر تستورد كمامات فيروس كورونا من الصين (خاص)

وعن دور السفارة المصرية في الصين، أكد السفارة مسئوليتها إشرافية، موضحًا أن المسئول المباشر أعضاء من الجالية على قدر من المسئولية، مؤكدًا أن السفير محمد البدري ومحمد بهي والدكتور قزوع على تواصل مستمر وجاد مع الجالية.

كشف مصريون في مدينة ووهان الصينية، لحظات الخوف والرعب التي يعيشون فيها بعد حظر التجوال والخروج والدخول إلى المدينة، ومنع التحرك من الغرف، مع نقص المواد الغذائية بسبب عدم الحركة، على إثر انتشار فيروس كورونا في المدينة.

ويوجد الكثير من الطلاب المصريين في مدينة ووهان الصينية، والذين أكدوا حظر التحرك أو الحركة في المدينة بتعليمات من الحجر الصحي الصيني بإغلاق المدينة، التي تحولت إلى مدينة أشباح حسب وصفهم.

وقال محمد بلال، طالب دكتوراة في الأكاديمية الصينية للعلوم في الحديقة النباتية في ووهان، إن جميع من يقطن مدينة ووهان غير مسموح لهم بالخرج منها تحت أي ظرف، مضيفًا أنهم محبوسين داخل غرفهم لحين الانتهاء من حالة الفزع التي انتابت المدينة بالكامل.

“القاهرة 24” يحاور أول مصري عائد من الصين: السفارة في بكين تتكتم.. وطائرات الترانزيت تدخل دون كشف (فيديو)

وأكد بلال لـ”القاهرة 24″، أنه تم حظر أي وسائل انتقالات داخل المدينة التي أصبحت في حالة شلل تام وتحولت لمدينة أشباح، موضحًا أن الفيروس ينتشر بصورة أكبر مع مخاوف أكبر للإصابة.

وشدد، على أن الجيش الصيني منع الخروج من الغرف للمواطنين، مع توفير كافة احتياطات الأمان والسلامة لسكان ووهان من ماسكات وغيرها في ظل حالة طوارئ وقياس درجات الحرارة مرتين في اليوم.

وأوضح طالب دكتوراة في الأكاديمية الصينية للعلوم في الحديقة النباتية في ووهان، أن القلق والتوتر ليس له مناعة ويسيطر على السكان خاصة العائلات الكاملة يعيشون في رعب ولا توجد حركة وتحولت المدينة إلى مدينة أشباح كبيرة.

محمد ماهر، باحث دكتوراه تخصص كيمياء حيوية جامعة “خواتشنج” الزراعية في الصين، أكد أن الوضع من سيئ إلى أسوأ بسبب حالات الطوارئ المفروضة عليهم والحجر الصحي، وعدم توافر الموارد الغذائية للجميع وغلق الأسواق والمستشفيات.

من سيرلانكا.. تفاصيل جديدة حول طاقم السفينة المحجوزة بميناء البحر الأحمر بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا