الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: ليس لدينا رفاهية لإنكار أي إصابة بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 11:20 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عدم وجود أي حالات مصابة في مصر بفيروس كورونا حتى هذه اللحظة.

وأضافت زايد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، أن الحكومة المصرية وفرت الإجلاء الجوي المجاني لعدد 345 مصري في مدينة ووهان الصينية، مشددة على تحديد المكان وتجهيزه بالمعدات الطبية والأطقم وكافة التجهيزات.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات بداية من صدور تعليمات الرئيس السيسي بإجلاء من يرغب من المصريين في الصين، مشددة على عدم جود أي إصابات بكورنا في مصر حتى هذه اللحظة ولا توجد رفاهية أن ننكر أي حالات.

وأوضحت ضرورة تحرى الدقة قبل الحديث عن فيروس كورونا، لافتة إلى أن مصدر المعلومة هي وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية في مصر.

مطار خاص وفريق طبي مجهز.. ننشر خطة وموعد إجلاء المصريين من الصين بسبب كورونا (خاص)

تتابع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ميدانيا، خطة التأمين الطبي لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من الصين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت تجهيزات الحجر صحى المخصص لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة “ووهان” الصينية، وجميع المتعاملين معهم، كما راجعت الإجراءات اللوجستية اللازمة، وتأكدت من توافر سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوما وهي “فترة حضانة المرض”.

تابع مواقعنا