• بحث عن
  • استثناء الأهلي والزمالك.. اتحاد الكرة يعلن موعد مباريات دور الـ16 بكأس مصر

    مصطفى سعيد

    قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة دور الـ 16 لبطولة كأس مصر خلال الفترة من 15 إلى 21 فبراير المقبل.

    وأكد حسام الزناتي مدير مسابقات الاتحاد، أن ذلك يأتي استثمارا للفراغ الزمني بين الدورين الأول والثاني لمسابقة الدوري الممتاز، وستنهي الأندية ارتباطاتها بالدور الأول في 11 فبراير المقبل باستثناء الأهلي والزمالك والمصري التي لا تزال لديها مباريات في الدور الأول فضلا عن ارتباطاتها الأفريقية أيضا.

    وقال مدير المسابقات، غنه من الطبيعي أن يستثنى فريقي الأهلي والزمالك من اللعب في دور الـ16 لبطولة الكأس في هذا التوقيت نظرا لارتباطاتهما المحلية والأفريقية، مشيرا إلى أن جدول الدور الثاني سيعلن كاملا في وقت لاحق فور تحديد المواعيد النهائية وأماكن مباريات الأندية المصرية في الأدوار النهائية لبطولتي الأندية الأفريقية، وبيان أي منها ستقام في الداخل أو الخارج.

    واختتم حسام الزناتي بأن مواعيد دور الـ16 لبطولة كأس مصر سوف يتم إعلانها فور ورود الموافقات الأمنية عليها.

    اتحاد الكرة يحدد مارس المقبل لبداية الدور الثاني بالدوري

    قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة أن يكون أول مارس المقبل، هو موعد انطلاق الدور الثاني لمسابقة الدوري المصري، بعد أن سبق وتم تحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في 24 من فبراير، حتى يلعب الفريقان مباراة واحدة ببطولة دوري أبطال إفريقيا ويبدأ الدور الثاني من أول مارس.

    وسوف يصل قبل انطلاق الدور الثاني للبطولة المحلية عددا من، مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتأكد من الدورات التدريبية الخاصة بالحكام، في استاد القاهرة، حتى تكون هناك إمكانية تنفيذ تقنية الفار مع بداية انطلاق الدور الثاني.

    وتعمل لجنة خاصة من الاتحاد الدولي “فيفا” لمراقبة الدورة وسيرها بعدد الساعات المحددة، من أجل الحصول على رخصة حكم الفيديو، في ظل سعي اتحاد الكرة بانتهاء الدورة بأسرع وقت ممكن خلال 4 أسابيع بدلا من 8 شهور.

    ويحتل النادي الأهلي بطل الموسم الماضي مقدمة ترتيب الموسم الحالي، بعد نجاحه في الفوز خلال 12 مواجهة، بينما يتواجد بالوصافة المقاولون العرب وخلفه الزمالك بالمرتبة الثالثة والاتحاد السكندري بالمركز الرابع، إلا أن هناك عدد من اللقاءات المؤجلة لأندية الأهلي والزمالك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق