• بحث عن
  • “النقض” تقبل طعن عبد المنعم أبو الفتوح على قرار إدراجه ونجله على قوائم الإرهاب

    قبِلت محكمة النقض، الطعن المقدم من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، ونجله و6 آخرين، على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب، وإعادة محاكمتهم.

    وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت تجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2018، حصر أمن الدولة العليا.

    وكانت النيابة قد أسندت في تحقيقاتها إلى عبد المنعم أبو الفتوح، الاتهام بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

    يُذكر أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر يوم الخميس، الموافق 22 فبراير، من العام الماضي، نص قرار الدائرة 25 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبدالغفار، بإدراج أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية و15 آخرين بينهم 7 هاربين، على قوائم الإرهاب، بناء على المذكرة المقدمة من النائب العام.

    واستندت محكمة جنايات القاهرة في قرارها إلى مذكرة أرسلتها النيابة العامة بالتحقيقات التي نسبت للمتهمين تولي قيادة بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان، ونسبت لحزب مصر القوية العمل كذراع سياسية للجماعة في مصر حاليًا.

    تجديد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 45 يوما على ذمة التحقيقات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق