• بحث عن
  • كوشنر: خطة ترامب للسلام تاريخية وترجع لثقة الشعب الإسرائيلي به

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    601010
    المتعافون
    133439
    الوفيات
    27432

    قال جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الصراع العربي الإسرائيلي مستمر منذ العديد من السنوات، مشيرًا إلى أنه لو اعترف  العالم العربي بدولة إسرائيل في 48، ما كانت تقع كل هذه الصراعات.

    وأضاف كوشنر، خلال لقائه ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن الإدارة الأمريكية كانت حريصة على أن تكون أول من يضع خطة للسلام، مؤكدًا أهمية الخطوة التي أخذها الرئيس الأمريكي ترامب، خطوة تاريخية وذلك بفضل علاقته القوية بإسرائيل وثقة الشعب الإسرائيلي به.

    شكوك بشأن استحالة تنفيذ صفقة القرن مع وجود بنود غير قابلة التطبيق

    وفي وقت سابق، أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عن تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة بـ”صفقة القرن” في مؤتمر صحفي برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

    كما أصدرت وزارة الخارجية المصرية أول تعليق لها على مؤتمر الإعلان عن صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

    وأكد وزارة الخارجية في بيانها، تقدير جمهورية مصر العربية الجهود المتواصِلة التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل التوصُل إلى سلام شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بما يُسهم في دعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، وينهي الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

    وشددت على أن مصر ترى أهمية النظر لمبادرة الإدارة الأمريكية من منطلق أهمية التوصُل لتسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقاً للشرعية الدولية ومقرراتها.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق