• بحث عن
  • كوشنر: نحاول التوصل لاتفاق يوقف التوسع الإسرائيلي

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    799723
    المتعافون
    169988
    الوفيات
    38721

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    قال جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الشعب الفلسطيني دائمًا يطالب بإقامة دولة، وكان هذا أبرز ما يتفاوضون عليه، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتوسع وتدخل في مفاوضات ثم مفاوضات دون حل أو جدوى.

    وأضاف كوشنر، خلال لقائه ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أنه جلس مع الرئيس السيسي، لأول مرة، وقال له: “لن تستطيعوا حل هذه المسألة لكي يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه، والفلسطنيين يعانون من الوضع الحالي، ولا بد من وجود وسيلة للتقدم”.

    وتابع: “وهذا ما استطعنا تحقيقه، وجعلنا إسرائيل توافق على إقامة دولة ومحددات يتم على أساسها ترسيم الحدود”، موضحًا أنهم يحاولون التوصل لإيقاف التوسع الإسرائيلي، وذلك بعد أن انسحبت إسرائيل من غزة وأخلت 8 آلاف شخص، مشيرًا إلى أن هناك طريقة يمكن من خلالها إعطاء إسرائيل الأراضي التي لن يتركوها على أي حال.

    كوشنر: خطة ترامب للسلام تاريخية وترجع لثقة الشعب الإسرائيلي به

    وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيفعل الكثير من أجل الفلسطنيين، مؤكدا أن صفقة القرن ستكون صفقة عظيمة للفلسطينيين وأنها تتألف من 80 صفحة وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق والدولة الفلسطينية المقبلة ستكون “متصلة” الأراضي، والقدس عاصمة إسرائيل غير مقسمة.

    وأكد خلال مؤتمر صحفي لإعلان خطة السلام بصفقة القرن أن هذه فرصة تاريخية للفلسطينيين كي يحققوا دولة مستقلة خاصة بهم، وهي آخر فرصة تتوفر لهم لأسباب كثيرة.

    ترامب بمؤتمر إعلان صفقه القرن: لم أنتخب لعمل أشياء صغيرة.. وفلسطين لابد أن تعيش حياة أفضل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق