• بحث عن
  • مسئول بـ “الزراعة” يكشف أسبابًا جديدة وراء إقالة مدير معهد بحوث البساتين (خاص)

    شعبان بلال

    كشف مصدر مسئول في وزارة الزراعة، تفاصيل جديدة في إقالة الدكتور محمد جبر، مدير معهد بحوث البساتين بصورة مفاجئة يوم الخميس الماضي.

    وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ”القاهرة 24″، إن قرار الوزير بإقالة “جبر” جاء بسبب زيارة مفاجئة لوزير الزراعة إلى مبنى البساتين بجوار وزارة الزراعة، واكتشف عدم وجود عاملين به وأنه به مشكلات في أعمال النظافة.

    وأضاف المصدر أن السيد القصير، وزير الزراعة، بعد الانتهاء من افتتاح وحدة الرصد والمتابعة الجيومكانية لمشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، مر على أحد المباني التابعة للمعهد بجوار الوزارة واكتشف وجود إهمال كبير فيه.

    وأوضح المصدر أن الوزير تساءل “كيف يمكن للمعهد في ظل هذا الإهمال أن ينتج تقاوي الخضر؟”، مشددًا على عدم وجود أي تعليقات ولا أي مقدمات للإقالة وأن القرار جاء دون ترتيب بسبب ملاحظة الوزير للإهمال بالمبنى الذي يقع بجوار وزارة الزراعة.

    ورافق الوزير خلال ذلك الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، وعدد من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

    وأشار المصدر إلى أن الوزير أصدر قرارًا مساء الخميس بعد وصوله الوزارة بإقالة “جبر” من معهد بحوث البساتين، موضحًا أن الوزير لا يعرفه على المستوى الشخصي، وليس للإقالة علاقة بشركات إنتاج التقاوي أو توصية من رئيس مركز البحوث الزراعية.

    وجاء قرار الإقالة على الرغم من نجاح مدير معهد بحوث البساتين محمد جبر، في البدء في البرنامج القومي لإنتاج التقاوي وبرنامج لإنتاج تقاوي البطاطس، وتوفير بعض التمويلات من الجهات الدولية والمحلية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق