• بحث عن
  • هل يتأهل الأهلي أول مجموعته بعد أحداث الشغب في الخرطوم؟ خبير لوائج يجيب

    يدرس مسؤولو النادي الأهلي التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ضد فريق الهلال السوداني للمطالبة باحتساب نتيجة المباراة التي جمعته بالفريق السوداني اليوم على ملعب الجوهرة الزرقاء لصالحه الأهلى بالفوز بثلاثية نظيفة، بعد أن تعرض الفريق الأحمر لحالة من الإرهاب من قبل الجماهير السودانية وتوقفت المباراة لدقائق قبل أن يستكمل اللقاء حتى نهايته.

    وأكد مصدر بالأهلي أن المغربي رضوان جيد حكم اللقاء سيكتب في تقريره أن المباراة توقفت بسبب اقتحام الجماهير إلى أرض الملعب ومحاولتهم الاعتداء عليه وعلى لاعبي الأهلي ولكنه اضطر لاستكمال اللقاء لدواع أمنية خوفا من تعرض اللاعبين للإيذاء، وهو ما قد يرجح كفة المارد الأحمر ويتم احتساب نتيجة المباراة بفوزه بثلاثية ويـتأهل أول مجموعته.

    ترتيب مجموعة الأهلي في إفريقيا 2020 بعد مباراة اليوم

     

    من جانبه، قال محمد بيومي خبير اللوائح لـ“القاهرة24”، إنه طالما استكمل حكم اللقاء المباراة حتى النهاية فإنه لا يمكن احتساب الأهلي فائزا بالثلاث نقاط.

    وتابع بيومي أنه سيكون هناك عقوبات مغلظة على الهلال السوداني سواء ماليا أو إدارياً بنقل مبارياته خارج السودان وحرمان جماهيره من حضور المباريات.

    وشدد بيومي على أنه في حال رفض الحكم استكمال المباراة فإنه يعني فوز الأهلي بثلاثية نظيفة، ولكن طالما استكمل اللقاء حتى نهايته فإن المباراة تحتسب كما هي بالتعادل بهدف لهدف.

    وتعادل الأهلي مع نظيره الهلال السوداني، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجوهرة الزرقاء بالخرطوم. حيث تقدم محمد مجدي قفشة للأهلي في الدقيقة 48 وأدرك عبد الرازق عمر التعادل لبطل السودان في الدقيقة 95.

    وجاء الأهلي في الترتيب الثاني بالمجموعة الثانية، حيث حصل الفريق الأحمر على 11 نقطة، ليأتي في وصافة المجموعة الثانية، بينما تأهل النجم الساحلي أول المجموعة برصيد 12 نقطة، وجاء الهلال السوداني ثالثا برصيد 10 نقاط وأخيرا بلاتينيوم برصيد نقطة واحدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق