الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ طب وقائي يطالب بوقف “السلام” بالقبلات والأحضان لمواجهة نقل عدوى فيروس كورونا (صورة)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 01/فبراير/2020 - 07:24 م

طالب الدكتور شريف أحمد حته، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، بوقف ظاهرة التحية والسلام بالقبلات والأحضان، معللًا ذلك بأنه يساعد في نقل العدوى للكثير من الأمراض.

وكتب أستاذ الطب الوقائي، منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك” قال فيه: “دعوة لوقف ظاهرة السلام بالتقبيل والأحضان لأن دا بيساعد بشكل كبير في نقل العدوى لأمراض كتير، وأولها الإنفلونزا والكورونا وأمراض جلدية معدية”.

وتابع حته: “وبعدين محبكتش يعني دا في بنات مش طايقين بعض وأول ما يشوفوا بعض كمية أحضان كافية لنشر وبائيات المجتمع كله، والولاد عيب عليكوا بقا الموضوع مهم وخطير وكفايه أوي السلام بالأيد عن بعد كدا.. ونهتم بغسيل الأيدين باستمرار مش أقل من 20 ثانية، وطبعًا بلاش تقبيل الأطفال عشان مش نسبب لهم عدوى وهما مناعتهم ضعيفه أصلًا”.

وأضاف: “أرجو الاهتمام ومحدش يزعل من حد لو سلم عليه من بعيد.. ربنا يقينا شر الأمراض”.

منشور الدكتور شريف حته
منشور الدكتور شريف حته

وفي وقت سابق، أصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات جديدة للتعامل مع أعراض فيروس كورونا، وذلك بعد انتشاره على نطاق واسع بدء ظهوره في مدينة ووهان الصينية.

وحسب الطب الوقائي في مصر، فإن العلامات والأعراض السريرية للمرضى تتراوح فى شدتها من نزلة برد الى متلازمة تنفسية حادة شديدة والاعراض الشائعة لها حرارة عاليه، كحة، ضيق فى التنفس.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

 

“قررت منزلش مصر”.. قصة فتاة رفضت العودة من الصين خوفًا من انتشار فيروس كورونا (صور)

 

تابع مواقعنا