الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تحتفل بتخرج 1000 طالب من معسكر التأهيل السلوكي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 01/فبراير/2020 - 06:56 م

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخرج 1000 طالب من معسكر أسبوع التأهيل السلوكي، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن ذلك يأتي استكمالًا للخطوات الجادة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل إعداد وتأهيل طلاب تعليم فني متميزين يتحلون بالانضباط والانتماء للوطن.

وحضر الاحتفال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور محمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني، ومحمد حسن، العضو المنتدب لمجموعة شركات أمريكانا، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة ومجموعة شركات أمريكانا الذى يتبنى نظام التعليم المزدوج بمنظومة التعليم الفني.

وقال الدكتور محمد مجاهد، إن احتفالية اليوم هي نتاج تنفيذ رؤية وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري وتطوير منظومة التعليم الفني، وقد انتهجت الوزارة أسلوب الشراكة مع القطاع الخاص والاستثماري من أجل تأهيل الموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأضاف مجاهد، أن الشراكة مع القطاع الخاص هي أحد أهم ركائز إصلاح وتطوير منظومة التعليم الفني حيث يوجد حاليًا أكثر من 60 ألف طالب في نظام التعليم المزدوج وأكثر من 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية أنشئت بالشراكة مع القطاع الخاص في مجالات كثيرة مثل تصنيع المعدات المنزلية، وصناعة التشييد والبناء، وصناعة المعدات الكهربية، وصناعة الحلى والمجوهرات، الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني، الوجبات السريعة، تكنولوجيا المعلومات.

وأشار محمد حسن، إلى أن ما تم بالمعسكر واحتفالية اليوم هو جزء من المسؤولية المجتمعية لشركتهم، كما وعد الطلاب بتقديم مستوى متميز من التدريب والتعليم لهم بمطاعمها، كما أعلن أنه من المقرر زيادة مكافأة التدريب المقدمة للطلاب من 900 جنيه إلى 1100 جنيه شهريًا، كما سيتم زيادة عدد الطلاب بمعسكر أسبوع التأهيل من 1000 طالب ليصل إلى 1500 طالب العام المقبل.

جدير بالذكر أن معسكر أسبوع التأهيل السلوكى بدأ عام 2012 فى 3 مدارس بالقاهرة، ووصل هذا العام إلى 8 مدارس بـ6 محافظات هي: القاهرة، الإسكندرية، الدقهلية، البحر الأحمر، بورسعيد، الإسماعيلية.

تابع مواقعنا