السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفر صباح غدًا.. اللحظات الأخيرة للمصريين العالقين بـ”ووهان الصينية” قبل العودة (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 01/فبراير/2020 - 09:37 م

كشفت مصادر مسئولة في الجالية المصرية في ووهان الصينية، تفاصيل اللحظات الأخيرة وخطة الإجلاء للمصريين العالقون ببوهان الصينية، بالتنسيق مع السفارة المصرية ببكين، وذلك بعد تصريحات الرئيس السيسي بالإجلاء.

وقالت المصادر المسئولة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه تم إعداد كافة التجهيزات الطبية والمعدات للتحرك غدا إلى مطار ووهان بالصين للعودة إلى مصر، موضحا أن الوصول سيكون في مطار محلي بعيدا عن القاهرة والمدن الحيوية.

وحسب المصادر فإنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالتحرك وتقسيم المصريين البالغ عددهم 345 مصريا هناك إلى مجموعات للتحرك في أتوبيسات بحماية من قوات الجيش الصيني مع اتباع كافة سُبل التعقيم الطبية.

وأوضح المصدر أن التجمع سيكون في مطار ووهان صالة 3 بعد التحرك في 5 مجموعات أساسية، مؤكدا أن الطائرة المصرية مجهزة طبيا بطاقم على أعلى مستوي وقائي وحالات حرجة، لافتا إلى عدم وجود أي إصابات بين الجالية حتى الآن وأن حالتهم جيدة.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر مسئولة بالجالية أن السفارة المصرية في الصين، بذلت قصارى جهدها للتنسيق مع الجالية وأعضائها، موضحا أن المسئول المباشر أعضاء من الجالية على قدر من المسئولية، مؤكدا أن السفير محمد البدري ومحمد بهي والدكتور قزوع على تواصل مستمر وجاد مع الجالية.

موقع صيني: مصر تساعد الصين بـ35 ألف كمامة لمواجهة فيروس كورونا (صور)

تابع مواقعنا