الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الثالثة بالتعاون مع الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/فبراير/2020 - 05:34 م

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بالتعاون مع الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الندوة التثقيفية الثالثة التي عقدت بالمركز القبطي الأرثوذكسي.

حيث بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن المركز القبطى الأرثوذكسي، تناول مايقدمة المركز من خدمات مختلفة، ثم كلمة للأنبا أرميا نائبًا عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نقل من خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على حرصها على التواصل الدائم مع أبناء الوطن وخلق حالة من الوعي لدى الشباب تجاة كافة القضايا المختلفة للدولة المصرية.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن استراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب لتنمية الوعي القومي لديهم وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة، ثم محاضرة بعنوان “جهود القوات المسلحة في المشاركة بخطة التنمية الشاملة للدولة”، تناولت حجم ما تقوم به القوات المسلحة من إنجازات تنموية في مختلف ربوع مصر.

وإشتملت الندوة على عرض فيلم تسجيلي بعنوان “حماية وطن” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، وعرض فيلم وثائقي عن الأعمال البطولية للقوات المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب إستعرض الأعمال البطولية وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة ومسيرتهم العطرة وبطولاتهم في الدفاع عن تراب الوطن.

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، كلمة نقل من خلالها تحيات الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة للمشاركين في الندوة، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التواصل الدائم مع الشباب من مختلف التوجهات والأعمار لتوضيح الحقائق والمفاهيم المغلوطة في إطار حرب الشائعات والمعلومات التي تواجهها مصر.

وألقى الخبير الاستراتيجي، اللواء أركان حرب ناجي شهود، محاضرة بعنوان “التوعية بالمخططات التي تحاك لتقسيم المنطقة وكيفية مجابهتها”.

كما قدم فريق قيثارة وأسقفية الشباب بالتعاون مع المركز القبطي الأرثوذكسي، أوبريت تغريدة مصر. وفي نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلبة المتفوقين المشاركين في الندوة.

تابع مواقعنا