الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم .. عمرو عابد ضيف مهرجان جمعية الفيلم السنوي

القاهرة 24
فن
السبت 01/فبراير/2020 - 06:03 م

يستضيف مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم، الفنان عمرو عابد، والمنتج معتز عبد الوهاب، والمخرج تامر عزت على هامش عروض وندوات مهرجان جمعية الفيلم السنوي، حيث يعرض لهم فيلم “لما بنتولد”، الذي يختتم فعاليات المهرجان في دورته الـ46، ويعقب العرض ندوة يديرها الناقد السينمائي محمد نبيل.

“لما بنتولد” يشارك في بطولته كل من عمرو عابد، سلمى حسن، والمطرب أمير عيد عضو فرقة “كايروكي” في أول مشاركة سينمائية له، ابتهال الصريطي، محمد حاتم، دانا حمدان، بسنت شوقي، الفنانة حنان سليمان، والفنان القدير سامح الصريطي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي غنائي، حيث يحتوي الفيلم على تسع أغنيات تقوم بربط أحداث حكايات منفصلة لثلاث شخصيات شابة، كما يتعرض الفيلم لبعض القضايا الاجتماعية التي تمس الشباب من خلال حياة الشخصيات وأحلامهم والتحديات التي تواجههم.

سميحة أيوب تتغيب عن حضور مهرجان جمعية الفيلم.. اعرف السبب

ويتنافس على الجوائز هذا العام ثمانية أفلام روائية طويلة، وهي “الضيف” للمخرج هادي الباجوري، و”نادي الرجال السري” للمخرج خالد الحلفاوي، و”الممر” للمخرج شريف عرفة، و”الفيل الأزرق 2″ للمخرج مروان حامد، و”الكنز 2″ للمخرج شريف عرفة، و”ولاد رزق 2″ للمخرج طارق العريان، و”خيال مآته” للمخرج خالد مرعي، وفيلم “لما بنتولد” للمخرج تامر عزت.

ويقام حفل الختام في الثامن من فبراير المقبل، بسينما محمد فريد، بوسط البلد، حيث يتم توزيع الجوائز علي الفائزين، وتكريم عدد من رواد السينما المصرية، وهم علي الكسار، وتوفيق الدقن، والسيناريست أبو السعود الإبياري، والمخرج ممدوح شكري، إلى جانب تكريم عدد من السينمائين، وهم المخرج الكبير داوود عبد السيد، والسيناريست وحيد حامد، والموسيقار منير الوسيمي، والفنان لطفي لبيب، والممثلة جيهان فاضل، ومهندس الديكور نهاد بهجت، والناقد صلاح هاشم.

جدير بالذكر أن هذه الدورة مُهداة للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، وتم اختيار الفنانة سميحة أيوب لتكون ضيف شرف الدورة.

تابع مواقعنا