الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس السكة الحديد يتفقد المحطات بخط “القاهرة – شبين القناطر- 23 يوليو” وورش أبو زعبل الإنتاجية

القاهرة 24
سياسة
السبت 01/فبراير/2020 - 06:56 م

أجرى المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، جولة تفقدية مفاجئة لمواقع العمل، باستقلاله اليوم السبت الموتور للمرور من محطة القاهرة على خط قليوب شبين القناطر، متفقدًا السكك والمحطات على طول الخط ومختتمًا جولته بزيارة ورش أبو زعبل الإنتاجية، للوقوف على انتظام سير العمل بالمحطات وكفاءة السكك وإنتاجية الورش وانضباط العاملين.

وأوضحت هيئة السكة الحديد أن الجولة بدأت بتفقد رئيس الهيئة السكك والمحطات والمنافذ من القاهرة على خط الشرق حتى محطة شبين القناطر تلاها بالمرور على خط شبين القناطر 23 يوليو حتى ورش أبو زعبل وخلال ذلك تفقد محطات شبرا الخيمة، قليوب، كفر رماده، نوى، طحانوب، شبين القناطر، ومحاجر أبو زعبل.

وأكد رئيس الهيئة ضرورة استكمال أعمال الصيانة الميكانيكية للسكك في المسافة من قليوب وحتى محطة الشوبك، وكذا التأكيد على شركة الخدمات المتكاملة للقيام بأعمال نظافة محطات كفر رمادة، نوى، طحانوب، ومحاجر أبو زعبل والتأكيد على الإدارات المعنية بالهيئة مراجعة حالة أجهزة الإشارات بمحطات الشوبك، ومحاجر أبو زعبل وضرورة ربط أجهزة السيمافورات والتحاويل ببلوك محاجر أبو زعبل.

وشملت الجولة أيضًا تفقد ورش أبو زعبل، وتعدّ ورش أبو زعبل من الورش الإنتاجية الرئيسية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 67 فدانًا ويعمل بها حوالي 950 عاملا وفنيا ومهندسا، ويتم فيها عمل عمرات عمومية ومتوسطة لعربات الركاب المطورة والبضاعة، بالإضافة لمسبك نصف آلي لإنتاج فرامل الجرارات وعربات البضاعة، كما تقوم الورشة بتوفير احتياجات الهيئة من بعض قطع الغيار اللازمة في عمليات الصيانة والتطوير للعربات والجرارات.

ومن جانبه التقى رسلان العاملين بالورشة مختلف طوائفهم وحثهم على التكاتف والعمل الجاد للوفاء بالصورة المثلى لما تناجيه الدولة من هيئة السكة الحديد للمواطنين من خلال زيادة إتاحة عربات الركاب والبضائع وكذا توفير قطع الغيار اللازمة في أعمال الصيانة وكليًا رفع كفاءة الورش الأمر الذي يعود في النهاية على تحسين مستوى الخدمة والذي يعدّ في مقدمة الاولويات لاستمرار النهوض بمرفق السكة الحديد.

واختتمت الجولة بمتابعة اعمال التطوير بأقسام الورشة المختلفة وتم تأكيد ضرورة نهو بعض الملاحظات الخاصة بتجميع الخردة، وكذا الارتقاء بمستوى السلامة والصحة المهنية واتخاذ الإجراءات الوقائية الواجبة لمكافحة الحرائق.

تابع مواقعنا