الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشأت الديهي لرئيس فلسطين: “عيش الواقع وبلاش دغدغة مشاعر الجماهير”

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/فبراير/2020 - 08:32 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد أنه سيبذل جهودا دبلوماسية لإفشال ما أسماه (صفقة القرن)، موجهًا له رسالة قال فيها: “إيه البديل بتاعك، أنت بتخبط على الأبواب منذ 42 عاما دون جدوى”.

وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت، أنه لا بد من تغيير الواقع الفلسطيني على الأرض، حتى يمكن الجلوس على طاولة المفاوضات.

وتابع الإعلامي، لـ”أبو مازن”: “بلاش دغدغة مشاعر الجماهير وعيش الواقع، وإما توافق على صفقة القرن، وإما تنادي بالكفاح المسلح ضد إسرائيل”، معقبًا: “أعملوا مواجهة حقيقية مرة واحدة، ارجع للشعب الفلسطيني واعمل استفتاء على صفقة القرن أو الكفاح المسلح”، معربًا عن أمله في حل القضية الفلسطينية وهو على قيد الحياة.

تفاصيل صفقة القرن 2020.. أبو مازن: لن نفرط في القدس.. وخطة ترامب مؤامرة (فيديو)

وفي وقت سابق، علق الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، على صفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمشاركة بنيامين نتنياهو،  قائلا: “الصفقة الأمريكية المزعومة للسلام لن تمر”.

وقال أبو مازن في مؤتمر صحفي، إن القدس ليست للبيع ولن نفرط في حقوقنا المشروعة لنا، مسائلا:  أيعقل أن تقام الدولة الفلطسينية من غير القدس؟، هذا كلام لا يعقل ولا يصدق ولن يكون”.

وأضاف أبو مازن: ”القدس مش للبيع ولا التفريط ولن نفرط في حقوقنا” مشيرًا إلى أن صفقة ترامب للشرق الأوسط مؤامرة لن تنجح.

ونشر دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خريطة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال إنها خريطة لفلسطين في المستقبل.

وقال في تغريدته التي نشرها: “هذا ما يمكن أن تبدو عليه دولة فلسطين في المستقبل، برأس مال في أجزاء من القدس الشرقية”.

تابع مواقعنا