• بحث عن
  • المدير الإقليمة للصحة العالمية: 10 فرق بحثية عالمية تعمل لاكتشاف لقاح جديد لفيروس كورونا

    أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن هناك 10 فرق بحثية على أعلى مستوى عالمية تعمل بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا، وإنتاج لقاح جديد أو علاج لفيروس كورونا.

    وشدد المنظري على ضرورة العمل على التوعية للمواطنين في إطار مواجهة هذا المرض، موضحًا أن هناك إجراءات احترازية مشددة في مختلف الدول مع اختلاف درجات الاستعداد لمواجهة الفيروس من دولة لأخرى.

    وفي سياق آخر، كشفت داليا سمهوري، مدير برنامج الاستعداد للطواريء واللوائح الصحية الدولية بمكتب الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وجود إجراءات احترازية مشددة على موسم الحج ووضع إجراءات صحية أثناء موسم االعمرة.

    “قررت منزلش مصر”.. قصة فتاة رفضت العودة من الصين خوفًا من انتشار فيروس كورونا (صور)

    وأعلنت الصين عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور “إتش 5 إن 1” المميت في مقاطعة هونان، التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبى، مركز فيروس “كورونا” الجديد سريع الانتشار.

    وذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورننج بوست”، ومقرها هونج كونج، في موقعها الالكتروني اليوم الأحد أن المرض في ظهر في مزرعة بمدينة شاويانج التابعة لمقاطعة هونان جنوبي الصين، مشيرة إلى نفوق 4500 دجاجة من بين 7850 بالمزرعة بسبب المرض.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق