• بحث عن
  • بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالمنيا

    المنيا - نجلاء فتحي

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    865
    المتعافون
    201
    الوفيات
    58

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1010066
    المتعافون
    212015
    الوفيات
    52869

    أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عن بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي، ومرض الجدري للأغنام، مع ترقيم وتسجيل جميع الحيوانات ابتداءً من 1 فبراير 2020، في جميع مراكز، وقرى المحافظة طبقاً لخطة التحصين المعلنة بالوحدات البيطرية.

    من جانبه ناشد الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، جميع مربي الماشية بالتعاون مع الأطباء والمعاونين العاملين بالحملة لتحصين جميع المواشي، لما يمثله التحصين من ضرورة قصوى، لحماية الماشية من خطر تلك الأمراض المدمرة للثروة الحيوانية والاقتصاد القومي.

    وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 77 منشأة طبية خاصة، خلال شهر يناير الماضي، لمخالفتها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

    يأتي ذلك في إطار إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظات الجمهورية، حرصًا على صحة وسلامة المرضى المترددين على تلك المنشآت.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على كافة محافظات الجمهورية، خلال شهر يناير الماضي، مشيرًا إلى أن المنشآت التي تم إغلاقها من ضمنها 27 مركزًا للعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى مراكز للتحاليل والاشاعات، وعيادات ومراكز طبية خاصة، موضحا أن المخالفات تنوعت ما بين عدم حصول سواء المنشأة أو العاملين بها على التراخيص اللازمة، أو عدم تطبيق اشتراطات مكافحة العدوي فى تلك المنشآت.

    وأضاف أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شددت على ضرورة إحكام الرقابة على كافة المنشآت الطبية الخاصة، من خلال تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت الطبية، والتأكد من استيفائها كافة الاشتراطات الصحية والتراخيص اللازمة، حرصا على صحة المواطنين.

    من جانبها كشفت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص عن تلقي 17 شكوى خلال شهر يناير الماضى، حيث تم التعامل معها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها، لافتة إلي أنه تم معاينة 5 مستشفيات خاصة لمنحها التراخيص اللازمة للتشغيل، بالإضافة إلى منح 4573 ترخيص مزاولة مهنة لجميع فئات المهن الطبية خلال ذات الشهر.

    وتؤكد وزارة الصحة والسكان، على إستمرار شن الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية الخاصة بجميع محافظات الجمهورية، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق