• بحث عن
  • رصد قطة في حضّانة أطفال مستشفى السنبلاوين.. ومسئول: أزمة بلا حل

    الدقهلية - رانيا الديداموني

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1268855
    المتعافون
    261200
    الوفيات
    69330

    تتجول القطط في طرقات مستشفى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، ورُصدت قطة داخل حضّانة الأطفال بالمستشفى، مما يشكل خطرًا على صحة المرضى ويسبب نقل العدوى أو إيذاء طفل حديث الولادة.

    وأشار أحد مرافقي المرضى في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن القطط ضيوف ثقيلة بالمستشفى، لما قد تسببه من ذعر للأطفال أو الزوار، مضيفا: “تنشب مشادات يومية بين العمال والعاملين بالمستشفى أو الأهالي  لطرد القطط والحرص على إبعادها عن الأقسام”.


    من جانبه، قال الدكتور أحمد المصيلحي، مدير إدارة السنبلاوين الصحية، إن دخول القطط إلى المستشفى أزمة بلا حل، موضحا أن المستشفى بلا حواجز ومفتوح وفي منطقة حيوية ما يسهل دخوله، مؤكدًا انه نفذ جميع حلول منعها من الدخول.

    وأوضح المصيلحي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، “خاطبنا الطب البيطري لإيجاد حلول تمنع دخول القطط، ولم يكن الحل إلا بقتلها ووضع سم لها”، موضحًا “خشينا أن نضع لها مواد سامة قد تأذى طفل بالمستشفى”.

    وتابع أننا من جهة أخرى ناشدنا دار الإفتاء للتدخل إذ حرمت قتل القطط بأي طريقة.

    لم يعالجوها من الارتجاج والعظام المهشمة.. تفاصيل واقعه إهمال طبي بمستشفى النيل (فيديو)

    وأضاف: “القطط تشكل خطرًا وتنقل العدوى ويمكن أن تعقر طفل حديث الولادة، لكن الحضانة لدينا مغلقة وبها طاقم تمريض يعمل 24 ساعة، والقطة لا تقترب منها قد تتواجد بالحضانة من الخارج، ونريد حلا جذريا لتلك المشكلة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق