• بحث عن
  • والدة الطفلة جنة ضحية تعذيب جدتها في الدقهلية تنفي التهمة عن الجدة: “وقعت في زيت مغلي”

    الدقهلية - رانيا الديداموني

    استمع المستشار نسيم بيومي، رئيس محكمة جنايات المنصورة، إلى أقوال والدة الطفلة جنة ضحية تعذيب جدتها من قرية بساط الدين التابعة لمركز شربين، في غرفة المداولة.

    ونفت “أسماء”، والدة الطفلة جنة، التهمة عن الجدة مؤكدة أن أمها تحب أبناءها وتهتم بهم، مؤكدة أن الطفلة سقطت في زيت مغلي، وكانت الأم تحسن تربيتهما ورعايتهما منذ ضمهما إلى حضانتها لمدة 6 أشهر، وطلبت التنازل عن حقها في الدعوى.

    وتستأنف المحكمة جلسات الجدة المتهمة وتستمع إلى المرافعة، عن المتهمة صفاء عبد الفتاح، بتهمة  تعذيب حفيدتها الطفلة جنة محمد سمير، بعد عدة جلسات من التأجيل.

    وتواجه الجدة تهمة القتل عن العمد بأن جهزت شرشرة وحبلا وكماشة ووثقت الطفلة واحرقتها وتعمدت إذلالها، حتى توفيت متأثرة بجروحها وبغرغرينة في الساق اليسرى بعد خصوعها لعملية بتر.

    وكانت محكمة جنح شربين قد حكمت بتخفيف العقوبة على الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها “أماني” إلى الحبس لمدة سنة بدلًا من حبسها ثلاثة سنوات.

    وكانت المحكمة قد حكمت حضوريًا على المتهمة صفاء عبد اللطيف جدة الطفلتين جنة وأماني بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة تعذيب حفيدتها أماني.

    تأجيل محاكمة جدة الطفلة جنه لـ8 يناير لسماع المرافعة

    وقال أشرف ياسين محامي الطفلة، إنه طالب بوقف الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لأن هذه القضية تمثل جنايه شروع فى قتل وبتوقيع اقصى العقوبة على المتهمة لارتكابها جريمة الضرب والجرح.

    يذكر أن الطفلة جنة، عذبت على يد جدتها وتسبب في بتر ساقها، وتوفيت متأثرة بحروقها، كما تعذبت اماني بالحرق في أعضائها التناسلية وتشويه ثدييها بآلة حادة.

    وأثبت الطب الشرعى أن الطفلتين، تعرضتا للتعذيب من قبل الجدة، التى أكدت فى التحقيقات أنها فعلت ذلك من أجل تربيتهما منذ انتقال الحضانة لها بحكم محكمة.

    تحاكم الجدة جنائيا في تعذيب جنة، وقد أثبت التقرير الصادر من مستشفى الأمراض العقلية، سلامة قواها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق