الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزراء”: عزل المصريين القادمين من الصين 14 يومًا.. وتوفير هواتف محمولة ورعاية طبية مميزة لهم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/فبراير/2020 - 10:41 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر من ضمن 10 دول أعلنت استقبال أبنائها المتواجدين في مدينة ووهان الصينية.

وتابع سعد خلال هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «سيتم عزل المصريين القادمين من الصين لمدة 14 يوما، حيث سيمنع التعامل معهم تماما»، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع هواتف محمولة على المصريين القادمين من الصين للتواصل مع عائلاتهم خلال فترة العزل.

وأضاف: «تقديم خدمة طبية 5 نجوم وتوفير أجهزة كمبيوتر للمصريين القادمين من الصين في المعسكر الطبي»، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في بكين قدمت ملحمة بطولية في عملية نقل المصريين من ووهان.

وكان كشف الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، تفاصيل إجلاء المصريين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية، منبع فيروس كورونا.

وقال منار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «الرئيس السيسي وجه بإجلاء المصريين المتواجدين في الصين، حيث تم التنسيق بين وزارتي الطيران والصحة»، مشيرا إلى أن الطائرة المصرية التي ستجلي المصريين ستصل مصر غدا الاثنين.

وتابع: «الطائرة نقلت كمامات ومطهرات خلال رحلتها إلى الصين كمساهمة بسيطة من مصر»، لافتا إلى أن الطاقم الطبي بالطائرة تلقى تدريبا كاملا على أسلوب التعامل المصريين القادمين من الصين.

وأوضح أنه سيتم عزل المصريين المقبلين من الصين لمدة 14 يوما، للتأكد من عدم إصابة أي فرد منهم، معلقا «الحجز سيشمل طاقم الطائرة أيضا، وسيكون في مكان مجهز خمس نجوم على أعلى مستوى».

وأشار وزير الطيران إلى أن الحج الصحي بالمطارات يفحص جميع الركاب القادمين إلى مصر بشكل دقيق، نافيا ما تردد حول قدوم راكب من الصين وعبوره من المطار دون فحص طبي معلقا «والله ما عارف أقول إيه».

تابع مواقعنا