الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يطالب بحجب لعبة “جاتا” لتحريضها الأطفال على مهاجمة الشرطة ودور العبادة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/فبراير/2020 - 11:51 ص

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، طالب فيه بحجب لعبة جاتا المصرية، وهي من ألعاب الفيديو جيم.

وشرح مقدم البلاغ، في بداية بلاغه بأنه في إطار حروب الجيل الرابع والخامس يتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار ألعاب الفيديو جيم بلعبة تدعي جاتا النسخه المصرية، تحرض أطفالنا علي العنف وتدنيس المقدسات الدينية وتحرض علي اقتحام وحرق المقرات الشرطية والعسكرية ونشر الفوضي في ميادين مصر المحددة بالاسم.

وأضاف محفوظ، بأن تلك اللعبة منتشرة جدا بين أطفالنا وخاصة في محلات ألعاب الفيديو جيم وتتركز في المناطق الأكثر فقراً حيثما يجتمع الفقر والجهل فتلك هي البيئة الصالحة لخلق الإرهاب والشذوذ الفكري، وإنهيار الوطنية ومثل تلك الألعاب لابد من مواجهتها من كافه الجهات الرقابية.

البلاغ المقدم
البلاغ المقدم

حذف لعبة جاتا

واستطرد محفوظ، قائلا لهذا تقدمت ببلاغ لحجب تلك اللعبة حيث أن قانون الطفل يوكد علي أن تكفل الدولة حماية الطفولة والأمومة، وترعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة والانتماء لوطنه والوفاء له، وعلى الإخاء والتسامح بين البشر، وعلى احترام الآخر.

وأكد محفوظ، بأن الماده 89 أيضا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجعه على الإنحراف مع وجوب مصادرة المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم 2158 لسنه 2020 بمناشده سيادة المستشار النائب العام بصفته محامي الشعب اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب تلك اللعبة التي تدمر أطفالنا وتحرضهم علي العنف ونشر الفوضي.

المستشار القانوني للأهلي: بلاغ ضد الصفحات المسيئة والمحرضة على الفتن

تابع مواقعنا