الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رصد قطة في حضّانة أطفال مستشفى السنبلاوين.. ومسئول: أزمة بلا حل

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/فبراير/2020 - 09:37 م

تتجول القطط في طرقات مستشفى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، ورُصدت قطة داخل حضّانة الأطفال بالمستشفى، مما يشكل خطرًا على صحة المرضى ويسبب نقل العدوى أو إيذاء طفل حديث الولادة.

وأشار أحد مرافقي المرضى في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن القطط ضيوف ثقيلة بالمستشفى، لما قد تسببه من ذعر للأطفال أو الزوار، مضيفا: “تنشب مشادات يومية بين العمال والعاملين بالمستشفى أو الأهالي  لطرد القطط والحرص على إبعادها عن الأقسام”.

من جانبه، قال الدكتور أحمد المصيلحي، مدير إدارة السنبلاوين الصحية، إن دخول القطط إلى المستشفى أزمة بلا حل، موضحا أن المستشفى بلا حواجز ومفتوح وفي منطقة حيوية ما يسهل دخوله، مؤكدًا انه نفذ جميع حلول منعها من الدخول.

وأوضح المصيلحي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، “خاطبنا الطب البيطري لإيجاد حلول تمنع دخول القطط، ولم يكن الحل إلا بقتلها ووضع سم لها”، موضحًا “خشينا أن نضع لها مواد سامة قد تأذى طفل بالمستشفى”.

وتابع أننا من جهة أخرى ناشدنا دار الإفتاء للتدخل إذ حرمت قتل القطط بأي طريقة.

لم يعالجوها من الارتجاج والعظام المهشمة.. تفاصيل واقعه إهمال طبي بمستشفى النيل (فيديو)

وأضاف: “القطط تشكل خطرًا وتنقل العدوى ويمكن أن تعقر طفل حديث الولادة، لكن الحضانة لدينا مغلقة وبها طاقم تمريض يعمل 24 ساعة، والقطة لا تقترب منها قد تتواجد بالحضانة من الخارج، ونريد حلا جذريا لتلك المشكلة”.

تابع مواقعنا